السفينة التركية التي تعرضت لهجوم قراصنة تصل إلى غانا

0

وصلت السفينة التركية (باكسوي 1) التي تعرضت لهجوم قراصنة قبالة سواحل نيجيريا، اليوم الثلاثاء، إلى غانا وعلى متنها 8 من أفراد الطاقم البالغ عدده 18.

ويعتقد أن القراصنة اختطفوا 10 بحارة من أجل الحصول على فدية.

وأفادت سفيرة تركيا في العاصمة الغانية أكرا، أوزلم اركون أولودره، بأن السفينة التركية التي تعرضت لهجوم قراصنة قبالة سواحل نيجيريا، وصلت إلى ميناء تيما في أكرا، موضحة أن السفينة رست في الميناء وعلى متنها 8 من أصل 18 من أفراد طاقمها، وأن الحالة الصحية لأفراد الطاقم جيدة.

وسجلت أن سفينة الشحن، التي ترفع العلم التركي، تعرضت لهجوم قراصنة قبالة سواحل نيجيريا، مساء يوم 13 يوليوز الجاري، عندما كانت في طريقها من الكاميرون إلى كوت ديفوار، وجرى اختطاف 10 من أفراد الطاقم.

وكانت الخارجية التركية، أعلنت في وقت سابق، أنها تراقب عن كثب ملف اختطاف 10 بحارة أتراك من أصل 18، كانوا على متن سفينة تركية قبالة سواحل نيجيريا.

وأبرزت الخارجية في بيان لها أن بعض البحارة الأتراك تعرضوا للاختطاف في الهجوم، وأن السفينة جرى نقلها إلى مرفأ تيما بجمهورية غانا عقب مغادرة القراصنة لها.

وتابع البيان “أجرينا الاتصالات الضرورية مع السلطات في نيجيريا وغانا لضمان إطلاق سراح مواطنينا المختطفين، ووزارتنا ومؤسساتنا المعنية تتابع الملف عن كثب”.

الحدث/ و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.