نائبات الكونغرس اللواتي هاجمهن ترامب ينددن بتعليقاته “الكارهة للأجانب والمتعصبة”

0

سارعت النائبات اللواتي استهدفهن دونالد ترامب بتغريداته إلى الرد على الرئيس الأمريكي، إذ عقدن مؤتمرا صحافيا ساعات بعد الهجمات عبرن فيه عن إدانتهن لتعليقات ترامب “الكارهة للأجانب والمتعصبة”. وأكدن أنهن “لن يتم إسكاتهن”. واعتبرت النائبة إلهان عمر، الصومالية الأصل، أن ما صدر عن الرئيس الأمريكي هو “هجوم عنصري صارخ”.

لم يتأخر رد النائبات الديمقراطيات كثيرا على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي هاجمهن في وقت سابق لأصولهن الأجنبية، إذ أعلنت النائبات في الكونغرس الأمريكي أن الرئيس يروّج لـ”القومية البيضاء”.

وعقدت النائبات المستهدفات مؤتمر صحفيا ساعات بعد هجمات الرئيس الأمريكي، أدانت فيه إيانا بريسلي تعليقات الرئيس “الكارهة للأجانب والمتعصبة”، وقالت “لن يتم إسكاتنا”. واعتبرت زميلتها إلهان عمر، الصومالية الأصل، أن ترامب قام “بهجوم عنصري صارخ” على أربع نائبات.

وكان ترامب قد كثّف هجماته على أربع نائبات ديمقراطيات تقدميات الاثنين، معتبرا أنه “إذا كنّ غير مسرورات في الولايات المتحدة، فيمكنهن المغادرة”، متهما إياهن بـ”محبة أعداء” أمريكا.

وقال ترامب لصحافيين في البيت الأبيض الاثنين إن هذه “المجموعة المكونة من أربعة أشخاص (..) يتذمرن باستمرار” في إشارة إلى ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز من نيويورك وإلهان عمر من مينيسوتا وإيانا بريسلي من ماساسوتش ورشيدة طليب من مشيغن.

واعتبر ترامب أن “هؤلاء أشخاص يكرهون بلدنا. يكرهونها، أعتقد بقوة”، مشيرا أيضا إلى أنهن “يكرهن إسرائيل ولديهن مشاعر حب لأعداء على غرار القاعدة”.

المصدر: فرانس24

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.