ضبط أزيد من طن من مخدر الكوكايين قبالة سواحل كولومبيا المطلة على المحيط الهادي

0

أعلن الجيش الكولومبي عن ضبط 2ر1 طن من مخدر الكوكايين قبالة سواحل البلد الجنوب أمريكي المطلة على المحيط الهادي، موضحا أن هذه المخدرات كانت في طريقها إلى دول بنما والمكسيك والولايات المتحدة.

وقالت البحرية الكولومبية، في بيان تناقلته وسائل إعلام محلية اليوم الخميس، إن المخدرات، التي صودرت خلال عملية مشتركة بين عناصر البحرية والقوات الجوية، كانت مخبأة في قارب للصيد.

وأفاد المصدر ذاته باعتقال ثلاثة مشتبه بهم في بوينافينتورا، الميناء الرئيسي للبلاد بسواحل المحيط الهادي، مشيرا إلى أن القارب تم اعتراضه بعد مطاردة استمرت قرابة ثلاث ساعات في ظروف مناخية سيئة.

وذكر البيان أن أفراد طاقم القارب، الذين لم يحدد عددهم، تم تقديمهم أمام مكتب المدعي العام.

وحجزت قوة المحيط الهادي البحرية، من خلال فرقة مكافحة الاتجار بالمخدرات “بوسيدون”، ووحدات خفر السواحل، خلال السنة الجارية، نحو 65 طنا من الكوكايين وصادرت 52 قاربا.

وكان البيت الأبيض قد أفاد، اواخر يونيو، بتسجيل انخفاض في المساحات المخصصة لزارعة الكوكا في كولومبيا في 2018، على الرغم من أن هذا التراجع كان بنصف نقطة مئوية فقط.

وقال المكتب الأمريكي لمكافحة المخدرات إن الأمر يتعلق بأول انخفاض يسجل منذ ست سنوات، مشيرا إلى أن المساحات المخصصة لنبتة الكوكا (المكون الأساسي لمخدر الكوكايين) بلغت 208 آلاف هكتار ما يمثل “انخفاضا طفيفا” بألف هكتار مقارنة مع 2017 (209 آلاف هكتار).

الحدث/ و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.