تونس: ضبط 90 شخصا من جنسيات إفريقية مختلفة في إحباط عملية للهجرة السرية

0

أحبط الحرس الوطني التونسي (الدرك) بصفاقس بمنطقة سواحل العوابد (جنوب) عملية للهجرة السرية، وضبط مركبا على متنه 90 مهاجرا من جنسيات افريقية مختلفة.

وأوضح الناطق باسم الحرس الوطني حسام الجبابلي في تصريح صحفي، أن من بين المهاجرين غير النظاميين 20 امرأة ورضيعين اثنين، مشيرا إلى أنه تم نقل 30 شخصا من بينهم نساء حوامل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر أنه باستشارة النيابة العامة تم الاحتفاظ ب 4 تونسيين منظمي العملية، و التنسيق مع المنظمات المهتمة بشؤون اللاجئين للقيام بالإجراءات اللازمة في مجال الايواء والترحيل .

ومن جهة أخرى تمكنت وحدة تابعة للبحرية التونسية أمس الثلاثاء، من إنقاذ 12 تونسيا تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 سنة، من بينهم طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات في حالة صحية حرجة، على إثر تلقي إشعار من مركب صيد يفيد بتعرض مركب للهجرة لعطب بموقع شرق العطايا (قرقنة) على بعد 40 ميلا.

وأفاد بلاغ لوزارة الدفاع التونسية، اليوم الأربعاء، بأن هؤلاء المهاجرين أبحروا في الليلة الفاصلة بين 6 و7 يوليوز الجاري من شواطئ جرجيس (جنوب شرق تونس) في اتجاه السواحل الإيطالية.

ويذكر أن وحدات الحرس الوطني التونسي أنقذت في المنطقة البحرية بقرقنة أول أمس الاثنين، 71 مهاجرا سريا من جنسيات مختلفة، بعد تعرض مركبهم للغرق إثر إبحارهم من سواحل زوارة الليبية (120 كلم غرب طرابلس).

وانتشلت وحدات الحماية المدنية التونسية في نهاية الأسبوع الماضي 14 جثة لمهاجرين كانوا من بين 82 مهاجرا مفقودا غرق مركبهم، في عرض السواحل التونسية، بعد أن انطلق من ليبيا في عملية للهجرة السرية باتجاه إيطاليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.