الخارجية الفلسطينية: سرقة وتخريب الأراضي الفلسطينية لن يحقق السلام لأحد

0

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن سرقة وتخريب الأراضي الفلسطينية، لن يحقق السلام لأحد. وأدانت وزارة الخارجية، في بيان، اليوم الثلاثاء، “إقدام عدد من المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال، على تجريف أراض تعود ملكيتها لفلسطينيين شرق مدينة الخليل بهدف توسيع مستوطنة (كريات أربع)”.

كما أدانت إعلان الاحتلال البدء بتطوير وشق شبكة من الطرق الاستيطانية الضخمة جنوب القدس المحتلة، لتسهيل حركة المستوطنين وربط الكتل الاستيطانية ببعضها البعض.

وأكدت الوزارة، أن “ما يجري على الأرض من إجراءات استعمارية توسعية هدفها دفن أية فرصة لحلول سياسية والحيلولة دون إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا وذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية”. وطالبت المجتمع الدولي “الخروج من دائرة السكوت وعدم المبالاة والابتعاد عن مربع الردود النمطية التقليدية، واتخاذ إجراءات عملية كفيلة بلجم الاحتلال ومخططاته الاستعمارية”.

وكانت آليات ثقيلة لمستوطنين شرعت، اليوم ، تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، في تجريف أراضي فلسطينيين محاذية لما تسمى بمستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضي وممتلكات المواطنين شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وعملت على تسييجها بهدف توسيع المستوطنة المذكورة.

وتتعرض الأراضي الفلسطينية لعمليات تجريف متكررة من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين خاصة المحاذية أو القريبة من البؤر الاستيطانية.

الحدث/ و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.