الدورة الـ 35 لأسبوع الفرس من 15 إلى 21 يوليوز بالرباط

0

تنظم الجامعة الملكية المغربية للفروسية الدورة الـ 35 لأسبوع الفرس من 15 إلى 21 يوليوز الجاري، بحلبة الفروسية دار السلام بالرباط، وذلك تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للفروسية أن هذه التظاهرة التي أضحت حدثا بارزا في رياضة الفروسية بالمغرب، ستكون مناسبة للتباري بين أفضل الفرسان المغاربة في 27 فئة مختلفة طيلة 7 أيام.

وأضاف البلاغ أن جمهور رياضة الفروسية سيكون على موعد مع بطولتي المغرب في القفز على الحواجز والترويض، حيث تقام المنافسات على غرار الدورات السابقة ليلا ونهارا.

وأوضح المصدر ذاته أن منافسات القفز على الحواجز ستعرف مشاركة فئات الفتيان، واليافعين، وأقل من 18 سنة، والشبان أقل من 21 سنة، والكبار “أ”، والكبار “ب”، والكبار “ج”، والهواة، والفروسية العسكرية “ب”، والأندية، وذوي الاحتياجات الخاصة، والبراعم “أ” والبراعم “ب”، والبراعم “ج”. أما منافسات الترويض فستعرف مشاركة فئات الترويض “أ”، والترويض “ب”، وترويض الخيول الصغيرة (poney) أ، وترويض الخيول الصغيرة “ب”، وترويض الخيول الصغيرة “ج”. وأولت الجامعة الملكية المغربية للفروسية، منذ عدة سنوات، اهتماما كبيرا بتطوير رياضة الفروسية، سواء من حيث تكوين المدربين والفرسان، أو من حيث رعاية الخيول، وتعزيز ثقافة الفروسية.

ولتمكين أكبر عدد من الجمهور من متابعة هذه الدورة، وضعت الجامعة الملكية المغربية للفروسية رهن إشارته خدمة نقل مجانية انطلاقا من الرباط، وسلا، وتمارة.

كما سيتم النقل المباشر لأطوار المباريات عبر الموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية للفروسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.