حديقة التماسيح “كروكوبارك” بأكادير تعزز عرضها الترفيهي بجلب القردة ذات الفرشاة البيضاء

0

عززت حديقة التماسيح “كروكوبارك” بمدينة أكادير مؤخرا عرضها الترفيهي المقدم لزوار هذا المنتزه السياحي الفريد من نوعه في المغرب بجلب صنف من القردة ، وهي “القردة ذات الفرشاة البيضاء “.

وذكر بلاغ للمنتزه ، أن هذا الصنف من القردة ، الذي تم جلبه من حديقة “دريم فيلاج ” في المحمدية ، هي قردة صغيرة من البرازيل ، ويمكن التعرف عليها بواسطة خصلات من الشعر الابيض تتواجد فوق آذانها ، ويتم العثور على هذه القردة وسط أعشاب “السافانا” ، وفي الغابات الممتدة إلى حدود مسافات قريبة من مدينة ريو دي جانيرو.

وحسب المصدر نفسه ، فإن هذه الحيوانات ، وهي من صنف الثدييات ، تعيش في مجموعات عائلية مكونة من الآباء وأبنائهم ، ويشارك الابناء اليافعون من هذه المخلوقات بحيوية في تربية المواليد الجدد . وغالبا ما تلد الإناث توأمان بعد فترة حمل تصل لمدة ستة اشهر.

وتتغذي القردة ذات الفرشاة البيضاء على اشجار الفاكهة الكبيرة ، والبراعم النباتية ، والنسغ واللثة . كما تتغذى على الحشرات والسحالي والكتاكيت والبيض . وغالبا ما توظف هذه القردة في أغراض البحث العلمي داخل المختبرات.

للتذكير فإن حديقة “كروكوبارك” ، التي تقع على مشارف مدينة أكادير ، سبق لها أن عززت العرض الترفيهي المقدم لزوار هذا المنتزه في شهر مايو من السنة الجارية بإنشاء “مغارة الثعابين ” ، التي تحتوي على عدد من الزواحف الضخمة المعروفة باسم ” أناكوندا الخضراء “، التي تتواجد في الجزء الجنوبي من القارة الأمريكية ، إلى جانب ثعابين ال”بايتون” التي تعيش في القارة الآسيوية.

ويعتبر هذان الصنفان من الزواحف من أكبر أنواع الثعابين الموجودة على كوكب الأرض ، وقد يصل طولها ما بين 5 و6 أمتار ، ونادرا ما يتجاوز 7 أمتار ، أما وزنها فيتراوح بين 130 و 200 كيلوغرام .

وتعتبر حديقة التماسيح “كروكوبارك ” بأكادير ، أول حديقة للتماسيح في المغرب ، وهي تمتد على مساحة تصل حوالي أربعة هكتارات ، وتحتضن هذه المنشأة ذات الوظائف المتعددة أزيد من 300 تمساح ، إلى جانب العديد من النباتات الموزعة عبر أربع حدائق موضوعاتية ، حيث كلف إنجاز هذه المنشأة الفريدة من نوعها بالمغرب استثمارا ماليا يصل حوالي 40 مليون درهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.