“بوينغ” تبدأ تعويض عائلات ضحايا تحطم الطائرة الاثيوبية التي قضى فيها مغربيان

0

أعلنت شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات أنها ستقدم مئة مليون دولار كمساعدات لعائلات ضحايا تحطم طائرتي 737 ماكس التابعتين للخطوط الجوية الاثيوبية و”ليون إير” الاندونيسية، والتي قضى على متنهما 346 شخصا، من بينهما مغربيان، توفيا جراء تحطم الطائرة الاثيوبية في مارس الماضي.

وتواجه الشركة العديد من الدعاوى القضائية من طرف ذوي الضحايا وقالت إن المبالغ المرصودة ستذهب لتغطية نفقات عيش عائلات الذين قضوا في تحطم الطائرتين وتذليل المشقات المالية التي تواجههم، مضيفة أن المبلغ سيجري سداده على مدى سنوات.

وأوضحت الشركة أن المبلغ المرصود سيتم تخصيص جزء منه على التعليم وبرامج مجتمعية، فضلا عن التنمية الاقتصادية بالمناطق التي تأثرت بوفاة أفراد منها في حادثي تحطم الطائرتين، مشيرة إلى أنها ستتعاون مع الحكومات المحلية ومنظمات غير ربحية للاستجابة لهذه الاحتياجات.

وتتوقع الشركة أن تصل الخسائر الناجمة عن تحطم الطائرتين إلى مليار دولار، كما أعلنت أنها لن توزع أرباحا على المساهمين وعرضت بالمقابل شراء نسبة من الأسهم التي يملكونها في الشركة.

وقال المدير التنفيذي لشركة “بوينغ” دينيس مويلينبيرج، في بلاغ للشركة، “نحن في بوينغ نتعاطف مع عائلات وذوي ضحايا الحادثتين ونأمل أن يساهم هذا الاستثمار الأولي في تخفيف المعاناة عنهم”.

وكان مغربيان قد قضا في حادثة تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية بوينج 737، يوم الأحد 10 مارس الماضي، حيث كانت تقل الطائرة من طراز بوينغ 737 ماكس 157 شخصا، بين نيروبي الكينيبة وآديس آبابا الاثيوبية.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.