الرئيسية / الواجهة / اليوم العالمي للجمارك: إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تبرمج أنشطة ثقافية وفنية واجتماعية ورياضية

اليوم العالمي للجمارك: إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تبرمج أنشطة ثقافية وفنية واجتماعية ورياضية

وضعت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة برنامج أنشطة ذات طابع ثقافي وفني واجتماعي ورياضي، في الفترة ما بين 22 و 28 يناير الجاري، بمناسبة اليوم العالمي للجمارك الذي سيتم تخليده يوم الجمعة المقبل تحت شعار “بيئة تجارية سليمة في خدمة التنمية الاقتصادية”.
وفي هذا الصدد، أشارت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في بلاغ، إلى أنه سيتم اليوم الإثنين افتتاح معرض يضم أعمال الفنان التشكيلي المغربي عبد الله اليعقوبي، وكذا صورا فوتوغرافية للفنان الجمركي عبد الله ميرا، وهي الأعمال الفنية التي ستؤثث جدران مقر إدارة الجمارك بالرباط طيلة هذا الأسبوع.
كما ستنظم إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ندوة يلتئم فيها الجمركيون وممثلون عن القطاع الخاص وشركاء مؤسساتيون حول الموضوع الذي اختير هذه السنة للاحتفاء باليوم العالمي.
ووفقا للمصدر ذاته، سيتم أيضا تنظيم لقاءات على المستوى المركزي والجهوي لتكريم العاملين في الجمارك من خلال الفرق التي حققت أفضل النتائج خلال السنة المنصرمة، والمتقاعدين الذين قدموا خدمات جليلة لوطنهم.
وستكون الرياضة أيضا في الموعد عبر تنظيم تظاهرة بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، تتضمن عروضا رياضية لجمركيين موهوبين، ونهائي دوري في كرة القدم المصغرة ومسابقة في الجيدو.
علاوة على ذلك، أبرزت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أنه سيتم تنظيم نشاط تضامني يتمثل في عملية لمنح هبات لمستشفى التخصصات بالرباط.

 

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

الدورة الثانية من منتدى المغفور له محمد الخامس للتسامح والسلام تبرز قيم الانفتاح بالمجتمع المغربي

انعقدت اليوم الجمعة، عبر تقنية التناظر المرئي، فعاليات الدورة الثانية من منتدى محمد الخامس الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *