أحمد شوقي بنيوب في لاماب الخميس المقبل لتقديم تقرير حول “أحداث الحسيمة وحماية حقوق الإنسان”

0

يحل المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان السيد أحمد شوقي بنيوب، يوم الخميس المقبل، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء.

وسيشكل هذا اللقاء، الذي سينظم بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا، مناسبة لتقديم تقرير المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان حول “أحداث الحسيمة وحماية حقوق الإنسان”.

ويتضمن هذا التقرير الوقائع النوعية المتعلقة بانطلاق أحداث الحسيمة وتواصلها، ومطالب النشطاء، ودخول التجمهر دائرة التوتر والمساس بالنظام العام، ومحاكمة الدار البيضاء وضمانات المحاكمة العادلة.

كما يتطرق تقرير المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان لأعمال وجهود السلط والمؤسسات الدستورية، على مستوى التدخل الحكومي، وتتبع الطبقة السياسية من داخل البرلمان، والمجلس الأعلى للحسابات، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، واللقاءات التواصلية ومبادرات الفاعلين المدنيين، وآراء حول السياق والتظاهر والذاكرة والمجال، إضافة إلى تضمنه لاستنتاجات وتوصيات. وسيتم تأمين البث المباشر لهذا اللقاء من خلال (ماب -لايف) على موقع (ماب إكسبريس.ما)، وعلى صفحات الوكالة بمواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك، تويتر وإنستغرام، إلى جانب توفير الترجمة الفورية باللغات الفرنسية والإسبانية والإنجليزية لهذا الحدث.

ويعرف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي أضحى فضاء للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والمجتمع، مشاركة ممثلي السلطات العمومية وشخصيات تنتمي إلى آفاق شتى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.