المغرب يرغب في الاستفادة من التجربة الصينية في مجال البنية التحتية والنقل المستدام

0

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء السيد عبد القادر اعمارة، اليوم الجمعة بالرباط، أن المغرب يرغب في الاستفادة من التجربة الصينية الناجحة في مجال البنية التحتية والنقل المستدام.

وعبر السيد اعمارة، خلال مباحثاته مع نائب حاكم إقليم سيشوان (الصين) نينغ وانغ، الذي يقوم بزيارة للمملكة على رأس وفد هام، عن ارتياحه لتطور العلاقات الاقتصادية بين المغرب والصين، وللأهمية التي توليها الصين لتعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع المملكة.

وقال الوزير إن المغرب يولي أهمية خاصة للنقل المستدام ويأمل في تعزيز تعاونه مع الاقليم الصيني في ميداني التجهيز والنقل، مشددا، في هذا الصدد، على الخبرة التي راكمتها الشركات الصينية في ميدان الطاقات المتجددة.

وأكد السيد اعمارة التزام المغرب أيضا، على ضوء استراتيجيته الطاقية الطموحة، بتقاسم تجربته المتميزة التي راكمها في مجال الطاقة الريحية، مبرزا أهمية التركيز على التعاون الثنائي في الميدان المائي .

كما سجل رغبة المملكة في إقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص مفيدة للطرفين مع التركيز بشكل خاص على تبادل الخبرات وأيضا تطوير فرص الاعمال بين مقاولات البنى التحتية المغربية والصينية.

واستعرض أيضا المنجزات التي تحققت بالمغرب لاسيما في ميادين الطرق والتجهيزات الهيدروليكية والنقل السككي، وخاصة أول خط سككي فائق السرعة يتم إنجازه بالقارة الافريقية والذي يربط الدارالبيضاء بطنجة.

من جهته، أكد السيد وانغ استعداد بلاده وإقليم سيشوان لاعطاء دفعة جديدة للتعاون في الميادين الهيدروليكية والطرقية بالمغرب، الذي “يتموقع كشريك مميز بالنسبة للصين وللشركات الصينية الكبرى”.

ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.