تعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل في صلب مباحثات مغربية تشادية

0

بحث كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، السيد محمد نجيب بوليف، أمس الخميس بالرباط، مع السيد عيسى دوبرانج، وزير الاقتصاد والتخطيط التشادي من أجل التنمية، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من القطاعات ولاسيما مجال النقل.

وأوضح بلاغ لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء اليوم الجمعة، أن الطرفين أكدا خلال هذا اللقاء على أهمية توطيد العلاقات جنوب-جنوب، والسعي نحو الاستثمار المنتج والمثمر بالدول الافريقية في مختلف المجالات والقطاعات، لاسيما مجالات النقل الطرقي والسككي والبنية التحتية والمجالات المالية والمواكبة التقنية وتكوين الكفاءات والأطر.

وأضاف أن الوزيرين تدارسا أيضا حيثيات الشراكة بين البلدين فيما يخص طرق التمويل والتكوين والاستثمار وإدماج القطاع الخاص عبر تقاسم التجارب والدراسات المغربية، والتي تعتبر رائدة في عدة مجالات، الشيء الذي سيساهم في إنجاح الخطة الوطنية التشادية للتنمية، وكذا تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين .

وذكر المصدر بأن هذا اللقاء جاء في إطار التحضيرات الخاصة بالمنتدى الأول للاستثمار “تشاد-العالم العربي” الذي ستحتضنه العاصمة التشادية انجامينا، من 26 إلى 28 يونيو الجاري، بعد لقاء سابق جمع البلدين يوم 11 أبريل الماضي، والذي تم خلاله تقديم دعوة رسمية لكاتب الدولة المكلف بالنقل للمشاركة في هذا المنتدى الأول للاستثمار .

ماب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.