الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى: أبرز الأبطال المشاركين عازمون على تحقيق الأفضل

0

عبر أبرز الأبطال الذي سيدخلون، غدا الأحد، غمار منافسات ملتقى محمد السادس لألعاب القوى، الذي يدخل ضمن المحطة السادسة للعصبة الماسية، أنهم عازمون على تحقيق الأفضل في مضمار المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وأكد مختلف الأبطال المشاركين، خلال الندوة الصحفية التي نظمت اليوم السبت بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، أن المنافسة ستكون في مستوى عال جدا في مختلف المسابقات، نظرا للندية القوية التي تجمع أغلبهم في أكثر من حدث عالمي، سواء تعلق الأمر بالألعاب الأولمبية وبطولات العالم، أو محطات العصبة الماسية.

كما أكد هؤلاء الأبطال على أهمية المشاركة في ملتقى محمد السادس لألعاب القوى الذي ضمن مكانته بين محطات العصبة الماسية، وأضحى واجهة إفريقية متميزة تجمع خيرة العدائين العالميين.

وخصصت هذه الندوة لتقديم أبرز الأبطال والبطلات الذين ينتظرهم غدا جمهور ألعاب القوى على المستوى العالمي، وفي مقدمتهم اليونانية ستيفاندي كاتارينا البطلة الأولمبية، وبطلة العالم في منافسات القفز بالزانة التي بصمت على بداية موسم قوية ضمن منافسات العصبة الماسية بتحقيقها 4.72 م، عندما حلت في المركز الأول للمسابقة في ملتقى شانغهاي.

كما حضرت منافستها الأمريكية موريس ساندي، وصيفة بطلة الألعاب الأولمبية ريو 2016 التي عادت إلى الواجهة بعد غياب طويل وحققت ما علوه 4.76.

وتم أيضا تقديم الهولندية ديفان شيبر وصيفة بطلة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو التي ستشارك في مسابقة 100 متر، والتي تملك رصيدا مميزا من الألقاب بميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم 2015 ببكين و2017 بلندن، فضلا عن ميدالية فضية وبرونزية.

وتعد شيبر التي سيطرت على ملتقى أورديغيم ببلجيكا، مرشحة قوية لاحتلال المركز الأول برقم 11.38 في مسافة 100م، و22.98 في سباق 200م.

وفي مسافة 400 متر حضرت أبرز مرشحة لاحتلال المركز الأول وهي الأمريكية فيليس فرانسيس حاملة لقب 400م و100 م تناوب سنة 2017، وصاحبة ذهبية ريو 2016.

أما في منافسات القفز الطولي، فقد تم تقديم الجنوب افريقي مانيونغا لوفو بطل العالم ووصبف بطل الألعاب الأولمبية، والكوبي ايتشيبيريا خوان ميغيل بطل العالم داخل القاعة، والأمريكي جيف أندرسون بطل أولمبياد ريو.

ومثل العدائين المغاربة في مراسيم تقديم أبرز الأبطال المشاركين، كل من البطلة رباب عرافي التي ستشارك في سباق 1500 متر، والتي حققت إنجازا متميزا بتسجيلها أفضل رقم عالمي في السنة في ملتقى شنغهاي، والبطل سفيان البقالي وصيف بطل العالم في سباق 3000 متر موانع بلندن، والذي فاز بملتقى الدوحة.

وقال سقيان البقالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه استعد لسباق الغد بشكل جيد، وذلك بعد فوزه بملتقى الدوحة في أواخر شهر ماي، مشيرا إلى أنه دخل في معسكر اعدادي بمدينة افران استعدادا لهذه الجولة، وعينه على تحقيق رقم قياسي جديد للملتقى.

من جهتها أبرزت رباب عرافي، في تصريح مماثل، أن سباق 1500 سيكون سريعا، نظرا لمشاركة أفضل العداءات، في مقدمتهم الاثييوبية ديبابا، والأمريكية سيمسون جيني، وهو ماسيساعدها على تحقيق رقم جيد، مسجلة أنها حقق نتائج جيدة لحد الآن في المنافسات التي شاركت فيها، فضلا عن تحقيقها للرقم الأدنى الذي يتيح لها المشاركة في بطولة العالم.

من جانبه أعرب السيد محمد غزلان، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عن أمله في أن ترقى هذه الدورة، التي تعرف مشاركة نخبة من الأبطال الاولمبيين، والعالميين، إلى ما تطمح إليه لجنة التنظيم المحلية، من تحقيق أرقام قياسية جديدة للملتقى، ولملتقيات العصبة الماسية، وتحطيم أرقام قياسية عالمية.

الحدث/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.