الرئيس الجزائري يدعو الطبقة السياسية إلى الحوار للخروج من الأزمة السياسية

0

دعا الرئيس الجزائري، عبد القادر بن صالح، أمس الخميس، الطبقة السياسية إلى الحوار، قصد التوصل إلى توافق حول تنظيم الانتخابات الرئاسية.

ودعا رئيس الدولة الجزائري، في خطاب بثه التلفزيون الرسمي، “الطبقة السياسية والمجتمع المدني والشخصيات الوطنية الغيورين على الوطن إلى اختيار سبيل الحوار الشامل وصولا إلى المشاركة في رسم معالم طريق المسار التوافقي، الذي ستعكف الدولة على تنظيمه في أقرب الآجال، وأن يناقشوا كل الانشغالات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية القادمة والتوصل من ثم إلى وضع معالم خارطة طريق مهمتها المساعدة على تنظيم الاقتراع الرئاسي المقبل في جو من التوافق والسكينة والانسجام”.

كما جدد بن صالح تعهده بأن يضمن “للاقتراع الرئاسي كل الظروف الملائمة لإجراء انتخابات نزيهة، حرة وشفافة، كما يطلبها شعبنا”، مشيرا الى ان هذه المرحلة الجديدة “هي حقا فرصة ثمينة لتوطيد الثقة وحشد القوى الوطنية لبناء توافق واسع حول كافة القضايا”.

ويرى بن صالح أن الجزائر “بحاجة إلى إصلاحات وإلى رسم آفاق جديدة في شتى الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية. ذلكم هو المبتغى الذي ع ب ر وي عبر عنه شعبنا بطريقة واضحة وسلمية”، لافتا الى ان “رهانات وتحديات أخرى عديدة وصعبة تنتظر بلدنا الذي يحتاج إلى حشد كل القوى الحية التي بداخله”.

و أكد، في هذا الصدد، أن “رئيس الجمهورية المنتخب ديمقراطيا هو وحده الذي يتمتع بالثقة والشرعية اللازمتين لإطلاق هذه الإصلاحات والمساهمة في رفع التحديات التي تواجه أمتنا”.

وشدد على أن “الذهاب إلى تنظيم انتخابات رئاسية في آجال مقبولة، دونما إضاعة للوقت، هو السبيل الأنجع والأوحد سياسيا والأكثر عقلانية ديمقراطيا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.