وزارة الصحة: ارتفاع عدد قتلى الأحداث الأخيرة في الخرطوم إلى 61

0

أعلنت وزارة الصحة السودانية، مساء امس الخميس، ارتفاع عدد الضحايا جراء الأحداث الأخيرة التي شهدها مقر الاعتصام بالعاصمة الخرطوم قبل 3 أيام، إلى 61 قتيلا.

وقالت الوزارة في بيان إن “عدد الجثث التي وصلت إلى المستشفيات منذ اليوم الأول للأحداث وحتى الآن بلغ 61، بالأحداث، إضافة إلى 22 جثة غير مرتبطة بأحداث الاعتصام من بينها حوادث مرورية وغرق بنهر النيل وحالات جنائية”.

وأوضحت أن “حصيلة الوفيات خلال لحظة اقتحام منطقة الاعتصام، بلغت 13 حالة، وبقية الوفيات حدثت في الأيام التي تلت ذلك حتى تاريخ اليوم”.

وأضافت أن من بين قتلى أحداث الاعتصام 6 حالات لأعمار أقل من 18 سنة، وامرأة واحدة أربعينية، و3 يتبعون للقوات النظامية، مشيرة إلى أنه تم التعرف على 43 جثة.

من جهتها، أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية وهي هيئة غير حكومية، في بيان مساء اليوم، ارتفاع عدد القتلى إلى 113 شخصا، جراء قيام الأمن بفض اعتصام العاصمة الخرطوم الإثنين الماضي وما تلا ذلك من أحداث. وكانت اللجنة اعلنت أمس ارتفاع عدد القتلى في عملية الفض إلى 108، قبل الإعلان عن الحصيلة الجديدة.

واقتحمت قوات الأمن السودانية في ساحة مبكرة من صباح الإثنين 3 يونيو اعتصاما وسط الخرطوم، وقامت بفضه بالقوة، بحسب قوى المعارضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.