روسيا :85 مصابا جراء انفجارين بمصنع عسكري في روسيا

0

أصيب نحو 85 شخصا بجروح جراء انفجارين وقعا اليوم السبت، بمصنع للصناعة العسكرية في مقاطعة نيجني نوفغورود وسط الجزء الأوروبي من روسيا الاتحادية، وفقا للمعلومات الرسمية الأخيرة.

وأفادت وزارة الصحة ،حسب ما أوردته وكالات الأنباء الروسية ، بأن 85 شخصا، 39 منهم من عاملي مصنع لتصنيع المتفجرات، خضعوا للعلاج بعد الحادث، وتم نقل 16 منهم إلى المستشفيات (بينهم امرأة في حالة حرجة)، دون وقوع قتلى.

وهز انفجاران متتاليان مستودعا للمتفجرات بمصنع “كريستال” الحربي الواقع في مدينة دزيرجينسك، مما أدى إلى نشوب حريق امتد إلى خارج المصنع. وأسفر كذلك عن تدمير عدد من مباني المصنع على مساحة 800 متر مربع، إضافة إلى تحطيم زجاج مئات نوافذ المنازل في المنطقة.

وفرضت السلطات المحلية حالة الطوارئ في دزيرجينسك وبلدات مجاورة عدة، وتم فتح ملف جنائي بتهمة “انتهاك قواعد الأمن والسلامة في منشآت صناعية”.

وأكد خبراء للجنة التحقيقات الروسية أن عوامل بشرية وراء الانفجارين، فيما نفت سلطات دزيرجينسك تقارير تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي عن زرع قنابل في عدد من المراكز التجارية في المدينة، داعية الأهالي إلى الاعتماد على المعلومات الرسمية التي تقدمها سلطات المدينة ومقاطعة نيجني نوفغورود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.