إلغاء أزيد من 300 رحلة للخطوط الجوية الأرجنتينية بسبب إضراب وطني مرتقب غدا الأربعاء

0

أعلنت الخطوط الجوية الأرجنتينية “أيروليناس أرخنتيناس” عن إلغاء 330 من رحلاتها الجوية لتزامنها مع الإضراب الوطني العام المقرر غدا الأربعاء.

وأوضحت الخطوط الجوية الأرجنتينية، في بيان تناقلته وسائل إعلام محلية، أنها “اضطرت إلى إلغاء مختلف عملياتها المبرمجة يوم الأربعاء 29 ماي الجاري من أجل ضرورة حماية المسافرين على متن أسطولها على الوجه الأكمل”.

وذكرت أنها أعادت جدولة الرحلات الدولية التي كانت مبرمجة غدا الأربعاء لمواعيد قريبة لاحقة نتيجة للإضراب العام الذي دعت إلى تنظيمه الكونفدرالية العامة للشغل بالأرجنتين.

وأشار البيان إلى أن إلغاء هذه الرحلات الجوية سيؤثر على 37 ألف شخص قرروا اللجوء إلى خدمات “أيروليناس أرخنتيناس” للسفر إلى وجهاتهم داخل وخارج البلد الجنوب أمريكي قبل الإعلان عن الإضراب العام.

وذكرت الشركة أن هذا الإجراء يشمل أيضا رحلاتها المنطلقة والمتجهة من وإلى مطاري خورخي نيو بيري وإيزيرا الواقعين على التوالي بالعاصمة بوينوس أيريس وضواحيها.

وعلى غرار “أيروليناس أرخنتيناس” ألغت الأغلبية الساحقة من شركات الطيران الأرجنتينية والأجنبية رحلاتها من وإلى مطارات البلد الجنوب أمريكي نتيجة الإضراب المذكور الذي سيشارك فيه موظفو قطاع الطيران.

ومن المنتظر أن تتوقف الحركة بشكل تام بمختلف أرجاء الأرجنتين إثر إضراب عام، سيكون السادس من نوعه الذي تواجهه حكومة الرئيس ماوريسيو ماكري، وذلك احتجاجا على تدهور القدرة الشرائية للمواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية التي تعيشها البلاد.

وفي 30 أبريل الماضي، شمل إضراب عام اتفقت العديد من المركزيات النقابية والمنظمات الاجتماعية على الدعوة إليه، مختلف القطاعات، وفي مقدمتها قطاعات النقل حيث توقفت حركة النقل السككي. كما شهدت حركة الحافلات ومترو الأنفاق ببوينوس أيريس وكبريات المدن توقفا بشكل كامل.

كما أدى انضمام نقابات الربابنة والمستخدمين لهذه الحركة الاحتجاجية إلى إلغاء جميع الرحلات الجوية انطلاقا من مطاري “إزايزا” و”خورخي نيوبيري”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.