إندونيسيا: سقوط قتلى وجرحى في الاحتجاجات على فوز جوكو ويدودو بولاية رئاسية ثانية

0
إعلان

قال حاكم العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم الأربعاء إن 6 لقوا مصرعهم وأصيب 200 في اضطرابات بالعاصمة بعد أن أكدت اللجنة الانتخابية أن  الرئيس جوكو قد فاز بالانتخابات التي أجريت الشهر الماضي.

وقال الحاكم أنيس باسويدان لتلفزيون (تي.في وان) “حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم، كان هناك 200 مصاب قد نقلوا إلى خمسة مستشفيات”. وأضاف “عدد القتلى ستة”. وقال إن المستشفيات تجري تشريحا للجثث لتحديد سبب الوفاة.

وتحقق الشرطة الأندونيسية أيضا في تقارير عن مقتل متظاهرين خلال مواجهات اندلعت الثلاثاء ليلا في جاكرتا في أعقاب مظاهرة معارضة لاعادة انتخابه  الرئيس جوكو ويدودو. وأطلق عناصر الشرطة، المجهزين بمعدات مكافحة الشغب، الغاز المسيل للدموع لتفريق جموع من وسط جاكرتا في ساعة مبكرة الأربعاء، فيما رفض بعض المتظاهرين المغادرة ورشقوا الشرطة بالمفرقعات النارية والحجارة.

وفي وقت سابق أضرم متظاهرون النار في أكشاك بيع في السوق، وكذلك في عدد من السيارات. ولم يتضح بعد عدد الإصابات المحتملة بين المتظاهرين أو عناصر الشرطة. لكن المتحدث باسم الشرطة الوطنية ديدي براسيتيو قال إن السلطات تحقق في تقارير عن مقتل متظاهر برصاصة طائشة، نافيا أن تكون الشرطة قد أطلقت أعيرة حية. وقال للصحفيين “نحن بصدد التحقق، لكن يجب أن أكرر بأن ضباط الشرطة غير مزودين برصاص حي”. واضاف بأن قرابة 20 شخصا تم توقيفهم.
الحدث:ا ف ب

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.