ارتفاع أسهم شركة سامسونغ مع تراجع هواوي

0

ارتفع سهم شركة سامسونغ إلكترونيكس بحوالي ثلاثة بالمئة على خلفية المشاكل المتزايدة التي تواجهها شركة هواوي بما في ذلك قرار غوغل قطع العلاقات مع شركة الهواتف المحمولة الصينية.

ويحذر المحللون من أن هذه التطورات الأحدث في المواجهة المستمرة منذ أشهر بين هواوي والولايات المتحدة ستؤدي إلى انخفاض الطلب على أشباه الموصلات في الصين، ما يهدد الانتعاش الآسيوي الناشئ في القطاع.

أعلنت شركة غوغل العملاقة للإنترنت في الولايات المتحدة والتي تملك نظام أندرويد المشغل لمعظم الهواتف الذكية في العالم، هذا الأسبوع إنها بصدد قطع علاقاتها مع هواوي امتثالاً لأمر تنفيذي أصدره الرئيس دونالد ترامب.

وقد يكون لهذه الخطوة تأثيرات هائلة على مستخدمي الهواتف الذكية التي تبيعها هواوي حيث لن تتمكن الشركة بعد الآن من الوصول إلى الخدمات التي تحمل علامة غوغل وتشمل تطبيقي جي-ميل وغوغل مابس.

ويراهن المستثمرون على أن خسارة شركة هواوي سيكون لصالح سامسونغ، أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم والتي تواجه منافسة متزايدة من منافستها الصينية وهو ما أدى إلى ارتفاع أسهمها بنسبة 2,7 بالمئة عند الإغلاق الثلاثاء.

ويقول المحللون إن الحظر الأميركي سيضر بقدرة هواوي على بيع الهواتف خارج الصين وسيتيح بالتالي لسامسونغ فرصة تعزيز موقعها في السوق العالمية.

وتستحوذت سامسونغ على 23,1 في المئة من مبيعات الهواتف الذكية العالمية في الربع الأول من هذا العام، وفقًا لشركة تعقب البيانات الدولية انترناشونال ديتا كوربوريشن، في حين بلغت حصة هواوي 19 بالمئة.

الحدث: ا ف ب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.