البرازيل : مقتل 11 شخصا في حادث إطلاق نار شمال ولاية بارا

0

لقي ما لا يقل عن 11 شخصا مصرعهم في حادث إطلاق نار وقع أمس الأحد ببليم عاصمة ولاية بارا (جنوب)، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وقتل هؤلاء الضحايا وأصيب شخص آخر إثر اقتحام مسلحين في حدود الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي حانة بحي غوامان وإطلاقهم النار على الأشخاص الذين كانوا داخلها قبل أن يلوذوا بالفرار.

وكشفت تقارير إعلامية أن المهاجمين وصلوا إلى موقع الهجوم على متن دراجة نارية وثلاثة سيارات قبل أن يشرعوا في إطلاق النار على الضحايا، مبرزة أن دوافع الجريمة تظل غير معروفة على غرار هوية الضحايا (6 نساء و5 رجال).

وفتح قسم جرائم القتل بجهاز الشرطة المدنية تحقيقا في الحادث لكشف ملابسات هذه الجريمة.

يذكر ان غوامان هو واحد من ضمن سبعة أحياء بمدينة بيليم تم بها تعزيز الإجراءات الأمنية من قبل الشرطة في مارس الماضي بسبب معدلات الجريمة المرتفعة بها.

ومنذ تعزيز الأمن، سجل عدد ضحايا اعمال القتل انخفاضا طفيفا حيث انتقل من 19 قتيلا في فبراير إلى 17 قتيلا بعد ذلك بشهر.

وعلى مستوى الولاية، انخفض عدد جرائم القتل خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة مع 2018، حيث انتقل من 996 إلى 756 جريمة.

وقتل أول أمس السبت بريف سالفادور، عاصمة ولاية باهيا (شمال شرق) ستة أشخاص من ضمنهم مراهقان يبلغان 12 و15 عاما، في حادث إطلاق نار.

ولم يتم الكشف على دوافع الجريمة من قبل الشرطة التي ترجح أن يكون إطلاق النار قد وقع على خلفية نزاع عقاري بين عصابات إجرامية تنشط بهذه المنطقة.

الحدث/ و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.