“فيفا – تيك” أكبر معرض للابتكار بأروبا يفتح أبوابه بباريس بمشاركة المغرب

0

فتح معرض (فيفا – تيكنولوجي) أكبر تظاهرة في مجال الابتكار بأروبا، اليوم الخميس أبوابه بباريس بمشاركة المغرب.

وافتتح المعرض المخصص للابتكار ومستجدات التقدم التكنولوجي ، من قبل الرئيس الفرنسي ،إيمانويل ماكرون.

وكان المغرب قد شارك لأول مرة سنة 2018 في هذا الحدث الهام في مجال الابتكار الرقمي.

وعلى غرار السنة السابقة،يشارك المغرب برواق يضم شركات ناشئة مغربية.

وتشارك العديد من الوفود الرسمية في هذه التظاهرة التي تستمر ثلاثة ايام ، ضمنها الوفد المغربي الذي يضم فاعلين اساسيين في المنظومة الرقمية والابتكار، ويقوده وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ،مولاي حفيظ العلمي.

وترافق الوفد المغربي ستة عشر شركة مغربية ناشئة مبتكرة ذات امكانيات كبيرة.

وتطمح المملكة المغربية عبر مشاركتها في (فيفا تيك) والتي تؤطرها ، وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ووكالة التنمية الرقمية بشراكة مع الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات الى تبويء المنظومة التكنولوجية المغربية مكانتها في المشهد الدولي للابتكار التكنولوجي الى جانب كبار الفاعلين في هذا المجال عبر العالم ، فضلا عن التموقع كقطب اقليمي للابتكار.

ويفتح (فيفا تيك) الذي يعد موعدا للشركات الناشئة والقادة من اجل الاحتفاء بالابتكار، ابوابه الخميس والجمعة في وجه المهنيين، والسبت في وجه الجمهور الذي ستتاح له فرصة اكتشاف المستجدات في مجال التكنولوجيا.

وتشارك هذه السنة ألفي شركة ناشئة عارضة في هذه التظاهرة في دورتها الرابعة، التي تعرف أيضا مشاركة اسماء كبيرة في القطاع الرقمي والتكنولوجيا في العالم.

ويتضمن برنامج التظاهرة ندوات حول (التكنولوجيا من اجل الافضل) و(مكانة المرأة في القطاع الرقمي) و(بروز افريقيا كحقل جديد للمواهب والتكنولوجيا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.