بدء تشغيل الرحلات الجوية التجريبية في مطار بكين الدولي الجديد

0

بدأ مطار داشينغ الدولي ببكين، وهو مطار جديد ضخم قيد الإنشاء، أول رحلة جوية تجريبية أمس الاثنين، حيث هبطت طائرة تابعة لخطوط جنوب الصين الجوية على المدرج الغربي.

وتعد الطائرة ، وهي من طراز “إيرباص إيه 380″، أول طائرة تجتاز الاختبار.

وإلى جانب “إيرباص إيه 380″، قامت طائرة من طراز “بوينغ 747-8” لشركة إير تشاينا، وطائرة من طراز “إيرباص إيه 359” لخطوط شرق الصين الجوية، وطائرة من طراز “بوينغ 787” لخطوط شيامن الجوية، بالطيران التجريبي على التوالي في المطار الجديد، الأمر الذي سيرسي أساسا متينا لتشغيل المطار.

وقال تشو ون شين، نائب المدير العام لمطار داشينغ الدولي ببكين، إن “الرحلات التجريبية هي شرط لازم لقبول المشروع في الطيران المدني والحصول على ترخيص الاستخدام لمطار مدني، وهي اختبار مهم لإجراءات الطيران وإجراءات التشغيل الأرضي”.

وأبرز أن الاختبارات تنقسم إلى ثلاث مراحل، المرحلة الأولى التي تم إجراؤها يوم الاثنين لاختبار قدرة الدعم العامة للمطار، فيما ست جرى المرحلة الثانية في غشت المقبل لاختبار وضوح الرؤية، أما المرحلة الثالثة فستجرى في غشت وشتنبر .

وأضاف تشو أن منطقة الطيران دخلت إلى مرحلة قبول المشروع، وستنتهي الأعمال المتعلقة بقبول مبنى المطار في نهاية يونيو.

وقد تم الكشف رسميا في 8 ماي عن تشكيلة مدرجات المطار الجديد، بما في ذلك ثلاثة مدارج متوازية ومدرج جانبي. وسيكون مستوى كفاءة الطيران بالمطار من بين الأفضل في العالم.

ومن المقرر أن يكتمل بناء مطار بكين داشينغ الدولي يوم 30 يونيو ويدخل حيز التشغيل يوم 30 شتنبر. وتهدف الصين من خلال هذا المطار الجديد إلى تلبية الطلب المتزايد على الخدمات الجوية في البلاد والتخفيف من ضغط الطيران الصارم على مطار العاصمة الدولي.

ومن المتوقع أن يتعامل المطار الجديد، الذي يقع عند تقاطع حي داشينغ في بكين ومدينة لانغفانغ بمقاطعة خبي المجاورة، مع 72 مليون راكب ومليوني طن من البضائع و620 ألف رحلة سنويا بحلول عام 2025.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.