إسبانيا : المرشحون البارزون يدعون الناخبين إلى مشاركة مكثفة في الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها

0

دعا المرشحون البارزون لمنصب رئيس الحكومة الناخبين الاسبان إلى المشاركة المكثفة في الانتخابات التشريعية السابقة لأوانها التي تشهدها المملكة اليوم الأحد.

وحث رئيس الحكومة المنتهية ولايته، والأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، بيدرو سانشيز المواطنين إلى بعث رسالة ” واضحة وقوية “، من خلال الإقبال المكثف على مكاتب التصويت، من أجل أن تفرز هذه الانتخابات أغلبية برلمانية قادرة على تشكيل الحكومة.

وأعرب في تصريح للصحافة عقب إدلائه بصوته في هذه الانتخابات، الثالثة من نوعها في أقل من أربع سنوات بعد انتخابات دجنبر 2015 ويونيو 2016، عن أمله في أن تؤدي هذه المحطة إلى ولاية تشريعية مستقرة من أجل ” التطرق للخطوات التي تحتاجها إسبانيا في مجال العدالة الاجتماعية، والوئام الوطني، ونزاهة العمل السياسي”.

من جانبه، قال زعيم بوديموس بابلو إغليسياس إنه يأمل في أن تشهد هذه الانتخابات مشاركة مكثفة تستجيب لتطلعات الأغلبية التقدمية.

أما ألبير ريفيرا رئيس حزب الوسط شيودادانوس، فدعا المواطنين إلى التصويت بقوة من أجل فتح ” مرحلة سياسية جديدة “، في إسبانيا، مبرزا أهمية هذه الانتخابات التي ستحدد الطريق التي ستتخذها إسبانيا خلال الأربع سنوات المقبلة.

واعتبر رئيس الحزب الشعبي بابلو كاسادو أن الأمر يتعلق بخطوة أساسية بالنظر إلى أنها ” سترهن مستقبل إسبانيا “، معربا عن أمله في أن تفرز هذه الانتخابات ” حكومة مستقرة “.

وتمت الدعوة إلى هذه الانتخابات السابقة لأوانها، في فبراير الماضي، من قبل رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بعدما الفشل في الحصول على مصادقة البرلمان على مشروع القانون المالي 2019 بمجلس النواب.

وترجح استطلاعات الرأي فوز الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، لكن دون الحصول على أغلبية مطلقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.