الرئيسية / فن وثقافة / بن سالم حميش يتوج بجائرة الشيخ زايد للكتاب

بن سالم حميش يتوج بجائرة الشيخ زايد للكتاب

تم امس  الخميس بأبوظبي تتويج الفائزين في الدورة ال 13 ل »جائزة الشيخ زايد للكتاب » منهم الكاتب والروائي المغربي بن سالم حميش في فرع الآداب .

وفي فرع « أدب الطفل والناشئة » ، فاز الكاتب حسين المطوع من الكويت عن قصته « أحلم أن أكون خلاط إسمنت »، الصادرة عن دار الحدائق عام 2018، فيما فاز الباحث عبد الرزاق بلعقروز من الجزائر في فرع « المؤلف الشاب » عن كتابه « روح القيم وحرية المفاهيم نحو السير لإعادة الت رابط والتكامل بين منظومة القيم والعلوم الاجتماعية »، الصادر عن المؤس سة العربية للفكر والإبداع عام 2017.

كما فاز الباحث شربل داغر من لبنان بجائزة فرع « الفنون والدراسات النقدية » عن كتاب « الشعر العربي الحديث: قصيدة النثر »، الصادر عن منتدى المعارف عام 2018. أما في فرع « الثقافة العربية في اللغات الأخرى » فقد فاز الباحث الأكاديمي فيليب كينيدي من المملكة المتحدة عن كتابه « الانكشاف في الموروث السردي العربي »، الصادر عن دار نشر جامعة أدنبره عام 2016. في حين فاز المركز العربي للأدب الجغرافي « ارتياد الآفاق » في دولة الإمارات العربية المتحدة في فرع « النشر والتقنيات الثقافية ».

وفي فرع شخصية العام الثقافية ، فازت بالجائزة »عائلة ستيتكيفيتش  » من الولايات المتحدة ممثلة في ياروسلاف ستيتكيفيتش، أستاذا في الأدب العربي بقسم اللغات وحضارات « الشرق الأدنى » في جامعة شيكاغو ، والاستاذة سوزان ستيتكيفيتش رئيسة قسم الدراسات العربية والإسلامية في جامعة جورجتاون – واشنطن.

الحدث: وكالات

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

عبد اللطيف وهبي يحل غدا الثلاثاء ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء

يحل وزير العدل عبد اللطيف وهبي غدا الثلاثاء، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *