ليبيا: 278 قتيلا وأزيد من 1330 جريحا في حصيلة جديدة للاشتباكات قرب طرابلس

0

ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات في العاصمة الليبية طرابلس، إلى 278 قتيلا و1332 جريحا، وفق ما أفادت به منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس.

وكانت المنظمة قد أعلنت في حصيلة سابقة، أمس، مقتل 272 شخصا وإصابة نحو 1282 آخرين، منذ بدء الهجوم الذي تشنه قوات خليفة حفتر على طرابلس في 4 أبريل الجاري.

وقالت المنظمة إن أكثر من 30 ألف شخص اضطروا لمغادرة منازلهم جراء الاشتباكات في طرابلس.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من جهتها، إنها أجلت 325 لاجئا من مركز احتجاز ليبي في منطقة قصر بن غشير جنوب طرابلس في ظل تدهور الوضع الأمني وتصاعد العنف قرب العاصمة الليبية.

وذكرت المفوضية في بيان لها، أن اللاجئين نقلوا إلى مركز احتجاز في الزاوية بشمال غرب ليبيا حيث تقل المخاطر التي يواجهونها.

وقالت إن عملية الإجلاء الأخيرة ترفع عدد المهاجرين واللاجئين الذين نقلوا بسبب الاشتباكات إلى 825 في أربع عمليات خلال الأسبوعين الماضيين. ودعت المفوضية إلى إطلاق سراح 3000 ما يزالون محتجزين.

ونددت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والعديد من دول العالم بهذا التحرك العسكري من جانب قوات حفتر واعتبرته مقوضا لكل الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي في ليبيا ينهي الأزمة القائمة في البلاد منذ عام 2011.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.