إسبانيا : إلقاء القبض على 70 شخصا في عمليتين لمكافحة تهريب والاتجار في المخدرات

0

أعلنت الشرطة الوطنية الاسبانية اليوم الخميس عن إلقاء القبض على 70 شخصا في إطار عمليتين متفرقتين لمكافحة تهريب والاتجار بالمخدرات تم تنفيذها في وسط وجنوب إسبانيا .

وقال بيان للشرطة الوطنية الإسبانية إن العملية الأولى التي تم تنفيذها بمدينتي مالقة وقرطبة ( جنوب إسبانيا ) أسفرت عن إلقاء القبض على 22 شخصا يشتبه في ارتباطهم كأعضاء بشبكة إجرامية لتهريب والاتجار في المخدرات كانت تنشط بهاتين المدينتين .

وأوضح نفس المصدر أن عناصر الأمن تمكنت خلال هذه العملية التي كانت التحريات قد انطلقت بشأنها منذ شهر غشت 2017 من حجز كمية مهمة من المخدرات بالإضافة إلى حجز 19 سيارة ومركبة بمحرك وسبع قطع من الأسلحة النارية ومعدات وتجهيزات أخرى.

وأشار إلى أن المعلية الثانية التي توجت باعتقال 48 مشتبها به بمنطقة ألباسيطي ( وسط إسبانيا ) مكنت من اكتشاف 20 موضعا لزراعة نبتة ( الماريخوانا ) داخل البيوت المغطاة .

وأكد البيان أن المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم ينتمون لمنظمة إجرامية مهيكلة ومنظمة تضم ثلاث مجموعات تتكلف الأولى بتوزيع مخدر ( الكوكايين ) وكذا مخدر ( الماريخوانا ) على صغار التجار بينما تهتم المجموعة الثانية بزراعة ( الماريخوانا ) داخل بيوت مغطاة مجهزة في حين أن المجموعة الثالثة كانت مهمتها تتحدد في توزيع المخدرات على نطاق واسع .

الحدث/ و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.