أديس أبابا: بدء أعمال الاجتماع الوزاري الثالث للجنة التقنية المعنية بالتنمية الإجتماعية والشغل والتشغيل التابعة للاتحاد الافريقي

0

بدأت اليوم الخميس بأديس أبابا، أعمال الدورة الثالثة للجنة التقنية المتخصصة المعنية بالتنمية الاجتماعية والشغل والتشغيل، التابعة للاتحاد الافريقي بمشاركة المغرب. ويمثل المغرب في هذا الاجتماع وفد يترأسه وزير الشغل والإدماج المهني السيد محمد يتيم، بحضور السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا السيد محمد عروشي.

وتعرف هذه الدورة الثالثة، المنعقدة تحت شعار “القضاء على الفقر بفضل الاستثمارات الاستراتيجية على المستويات الوطنية والإقليمية من أجل التنمية الاجتماعية والشغل في إفريقيا”، مشاركة الوزراء المكلفين بالتنمية الاجتماعية والعمل والتشغيل والشركاء الاجتماعيين والمجموعات الاقتصادية الإقليمية وخبراء حكوميين ومسؤولين عن القطاعات المعنية، فضلا عن ممثلي عدد من المنظمات الإفريقية والدولية المختصة، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة العاملة في هذا المجال.

وسينكب المشاركون في هذه الدورة على بحث دور الاستثمارات الاستراتيجية، وتطوير المؤسسات الرئيسية باعتبارها آليات ضرورية لتخطيط السياسات وتنفيذها وتقييمها طبقا لأجندة الاتحاد الإفريقي 2063 وخطة التنمية المستدامة لعام 2030. وسبق الاجتماع الوزاري عقد جلسة للخبراء ناقشوا خلالها عدة مواضيع أبرزها مشروع التقرير حول تنفيذ خطة العمل القارية للعقد الأفريقي للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما ناقشوا مشروع أجندة الاتحاد الافريقي 2063 ، ومشروع خطة العمل الهادفة إلى القضاء على تشغيل الأطفال ، والعمل القسري، والاتجار بالبشر . يشار إلى أن اللجنة التقنية المتخصصة المعنية بالتنمية الاجتماعية والشغل والتشغيل، هي من بين اللجن التقنية المتخصصة ال14 التابعة للاتحاد الإفريقي، طبقا للمادة 5 من القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

الحدث/ و  م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.