الرئيسية / الواجهة / صحيفة غابونية:”خطاب جلالة الملك بمناسبة زيارة البابا فرنسيس للمغرب”مرافعة من أجل مكافحة الجهل بالدين

صحيفة غابونية:”خطاب جلالة الملك بمناسبة زيارة البابا فرنسيس للمغرب”مرافعة من أجل مكافحة الجهل بالدين

كتبت صحيفة (لونيون) الغابونية في عددها اليوم الاثنين، أن الخطاب الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، بمناسبة زيارة قداسة البابا فرنسيس للمغرب، شكل مرافعة من أجل مكافحة الجهل بالدين.

وقالت الصحيفة إن “جلالة الملك، في خطاب تاريخي بأربع لغات بساحة ضريح محمد الخامس، مضى أبعد من التعبير عن الصيغ المتعارف عليها في مجال التسامح والحوار التي أبدت محدوديتها في عدد من الأماكن والظروف، من خلال الترافع من أجل مكافحة الجهل بالدين”.

وأوضحت الصحيفة أن جلالة الملك دعا إلى جعل التربية أساسا لحل أشكال التطرف، عبر التصريح بأنه “لمواجهة التطرف بكل أشكاله، فإن الحل لن يكون عسكريا ولا ماليا؛ بل الحل يكمن في شيء واحد، هو التربية”.

وأكد جلالة الملك، تضيف الصحيفة، أنه “ليس الدين هو ما يجمع بين الإرهابيين، بل يجمعهم الجهل بالدين”، مشيرة إلى المغرب ظل على الدوام يشار إليه كمرجع في مجال التعايش السلمي بين الأديان.

وأبرز جلالة الملك أنه “في عالم يبحث عن مرجعياته وثوابته، فقد حرصت المملكة المغربية على الجهر والتشبث الدائم بروابط الأخوة، التي تجمع أبناء إبراهيم عليه السلام، كركيزة أساسية للحضارة المغربية”.

وحسب الصحيفة، فإن “خطاب جلال الملك أمير المؤمنين شكل مرافعة ضد الجهل”، مشيرة إلى أنه، بالنسبة للبابا فرانسيس، فإن خطابا من هذا النوع يتم توجهيه انطلاقا من أرض إسلامية تعد قنطرة بين إفريقيا وأوروبا، هو خطاب حامل للأمل.

كما اعتبرت الصحيفة أن الزيارة التي قام بها البابا يوم السب المنصرم إلى معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، أقنعت قداسته بأن “التحضير الملائم للمرشدين الدينيين المستقبليين أمر ضروري إذا أردنا إشاعة المعنى الحقيقي للدين في قلوب الأجيال الجديدة”.

الحدث/ و م ع

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

الدورة الثانية من منتدى المغفور له محمد الخامس للتسامح والسلام تبرز قيم الانفتاح بالمجتمع المغربي

انعقدت اليوم الجمعة، عبر تقنية التناظر المرئي، فعاليات الدورة الثانية من منتدى محمد الخامس الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *