الأعرج: الرفع من قيمة الدعم المسرحي ستمكن من توسيع دائرة الاستفادة وستشجع الفرق المستفيدة على إنتاج أعمال في المستوى المطلوب

0

قال السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، إن الرفع من قيمة الدعم المسرحي ستمكن من توسيع دائرة الاستفادة، وستشجع الفرق المستفيدة على إنتاج أعمال في المستوى المطلوب.

وأضاف السيد الأعرج، في كلمة خلال اجتماع عقده، اليوم الثلاثاء بالرباط، مع أعضاء لجنة الدعم المسرحي، التي أوكل لها مهمة تقويم برنامج الفرق المحترفة في مجالات التوطين والجولات والمسرحيات، أن هذه السنة تعتبر استثنائية بالقياس إلى غلاف الدعم المخصص للفرق المسرحية والذي وصل 15 مليون درهم.

ودعا الوزير، حسب بلاغ للوزارة (قطاع الثقافة)، أعضاء اللجنة إلى إعطاء الملفات أهمية بالغة على مستوى المعالجة والتقويم حتى ينصف الجميع، مؤكدا أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام كل الاقتراحات والمبادرات والتوصيات لإعطاء المسرح المغربي والإنتاج المسرحي المكانة التي يستحقها.

من جهته عبر السيد سالم الكويندي، رئيس لجنة دعم المسرح، عن فخره واعتزازه بالمجهودات التي تقوم بها الوزارة للرقي بالمسرح المغربي في الداخل والخارج، مؤكدا أنه “بالنظر للمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق اللجنة، فإنه هذه المسؤولية جزء من العمل والمواقف الثابتة لأعضاء اللجنة في خلق توازن بين ما يقترح من أعمال وما يمنح كدعم للفرق”.

وذكر المصدر ذاته بأن لجنة الدعم المسرحي تتشكل من السيد سالم الكويندي رئيسا، وتضم في عضويتها كلا من عبد الحق الزروالي، عبد الرحمان بن زيدان، نور الدين نجمي، نادر عبد اللطيف، أمال الثمار، نادر عبد اللطيف، عبد الصمد الكواكبي، محمود الشاهدي، أسماء لقماني، فاطمة الجبيع ورضوان الشرقاوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.