” الجري و المشي من أجل الصحة ” شعار سباق (بوسكورة 6 كلم) في نسخته الخامسة

0

تخليدا لليوم العالمي للمرأة ،نظم نادي كهرماء – كاليفورنيا ،أمس السبت، الدورة الخامسة لسباق (بوسكورة 6 كلم ) ،تحت شعار ” الجري و المشي من أجل الصحة ” ،و الذي شهد مشاركة مكثفة للعنصر النسوي من مختلف الاعمار و الفئات الاجتماعية .

وجرى سباق بوسكورة الذي يجمع بين العدو و المشي في مضمار يغري بممارسة الرياضة بداخل غابة بوسكورة ،الفضاء الايكولوجي المتميز و المتنفس الطبيعي المتنوع بمدينة الدار البيضاء .

و أوضحت السيدة عائشة أميري ،عن اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية، أن سباق بوسكورة 6 كلم يحتفي في نسخته الخامسة بالمرأة المغربية و يدعم توجهها نحو المزيد من التألق باعتبرها فاعل اساسي في المسلسل التنموي الذي يشهده المغرب .

وأضافت ان اللجنة المنظمة اختارت أن تكون البطلة المغربية في سباق السيارات ،هند أبا تراب ضيفة شرف الدورة الخامسة للسباق ، لتكريمها و الاحتفاء بها لكونها عنصرا نسويا خلق التميز وتحدى الصعاب لولوج قطاع رياضي كان بالأمس القريب حكرا على الرجال .

و اعتبرت ان سباق بوسكورة 6 كلم هو موعد رياضي سنوي من أجل المتعة و المنفعة و يحمل في طياته الكثر من الرسائل الانسانية و التضامنية ازاء النساء .

و تم في ختام السباق أشرف رئيس نادي كهرماء – كاليفورنيا، السيد أمين خليلي، على توزيع جوائز رمزية على الفائزات بالمراتب الثلاث الاولى للسباق.

ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.