الوكالة الوطنية للموانئ تنفي ما أوردته بعض المواقع الإلكترونية حول سرقة رمال شاطئ إمسوان بأكادير

0

نفت الوكالة الوطنية للموانئ الأخبار التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية حول ” نهب وسرقة رمال شاطئ إمسوان ” الواقع شمال مدينة أكادير ، مشيرة الى أن الأمر يتعلق بأشغال جرف الرمال المتراكمة في هذا الميناء .

وأوضح بلاغ للوكالة أن ” أشغال جرف الموانئ تدخل ضمن المهام المسندة للوكالة الوطنية للموانئ طبقا لمقتضيات القانون 15_02 الخاص بالموانئ ، وتخص أشغال جرف الموانئ التي تنظم بصفة دورية ، وذلك بهدف الحفاظ على مستوى أعماق الأحواض المائية والأرصفة الخاصة بكل ميناء ، مما يمكن من ضمان سلامة الملاحة داخل كل ميناء ، وتحسين ظروف استغلال البواخر وسلامتها “.

وبخصوص ميناء إمسوان ، أشار المصدر نفسه إلى أن المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بميناء اكادير ” وضعت برنامج عمل يرمي إلى تحسين ظروف استغلال ميناء إمسوان ، وضمان سلامة الملاحة والمهنيين . ويتضمن برنامج العمل هذا عملية جرف الرمال المتراكمة التي أصبحت تشكل عائقا أمام ممارسة نشاط الصيد في ظروف تضمن سلامة الملاحة والبحارة ، كما تهدد سلامة الصيادين عند ولوج قواربهم إلى بوابة الميناء “.

وخلص البلاغ إلى القول بأن ” الرمال المجروفة تطرح في البحر في مكان يقع على بعد كيلومترات شمال ميناء إمسوان تفاديا للنهب والسرقة ، حيث تم تحديد هذا المكان مسبقا بتنسيق مع السلطات المحلية ومصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.