الحكومة اليمنية: مقتل 62 مدنيا وجرح 217 آخرين في محافظة حجة اليمنية على يد الحوثيين

0

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، عن مقتل 62 مدنيا وجرح 217 آخرين بينهم نساء وأطفال “نتيجة الاعتداءات الحوثية” على قبائل حجور بمحافظة حجة غرب البلاد.

وقالت وزارة حقوق الانسان، في بيان إن “ما أقدمت عليه ميليشيات الحوثي من استهداف همجي وقصف بمختلف الأسلحة والصواريخ الباليستية تسبب بتشريد 4268 أسرة بعد تعرضهم لحصار خانق فرضته الميليشيات على مديرية كشر من كل الاتجاهات منذ ما يقارب الشهرين، ومنعت عنهم الماء والدواء”.

وناشدت الوزارة هيئات ومنظمات الأمم المتحدة، وفي مقدمتها مجلس الأمن والمفوضية الشامية لحقوق الإنسان، ب”التحرك الجاد والفوري” لحماية المواطنين في مديرية كشر بالمحافظة مما وصفته بـ”الهجوم البربري لميليشيات الحوثي الانقلابية ضد المدنيين”.

وحذرت الحكومة، في وقت سابق، من “جرائم إبادة جماعیة” يرتكبھا مسلحو جماعة الحوثي في حق أبناء منطقة حجور، مشيرة إلى أن “میلیشیا الحوثي كثفت ھجماتھا على قرى (حجور) وقصفتھا بالصواریخ البالیستیة والدبابات والمدفعیة ومختلف الأسلحة بشكل ھستیري وعشوائي”.

وشكلت قرى المنطقة منذ منتصف يناير المنصرم، مسرحا لمواجهات بين أبناء القبائل وجماعة الحوثي التي تسعى للسيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية وسط مقاومة شديدة من القبليين المدعومين من طيران التحالف العربي.

ويشهد اليمن، منذ أكثر من أربع سنوات، حربا بين قوات الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي ومسلحي جماعة الحوثي المدعومين من إيران، والذين يسيطرون على محافظات منها العاصمة صنعاء منذ 21 شتنبر 2014.

وخلفت الحرب المتواصلة أوضاعا معيشية وصحية متردية في هذا البلد الفقير، وبات قرابة 21 مليون يمني (80 في المائة من السكان) في حاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الأمم المتحدة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.