تنظيم الدورة التاسعة للأيام الوطنية للمستهلك ما بين 13 و20 مارس الجاري بمختلف جهات المملكة

0

تنظم وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و 20 مارس الجاري، الأيام الوطنية للمستهلك، تحت شعار “شباك المستهلك، رافعة أساسية للحركة الاستهلاكية بالمغرب”.

وستنطلق هذه الأيام ، المنظمة بشراكة مع فدراليات وجمعيات حماية المستهلك، حسب بلاغ للوزارة ، يوم الأربعاء المقبل بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش.

وستنظم ندوات ولقاءات بمختلف جهات المغرب ، للتواصل بشأن الشبابيك المهنية للمستهلكين الثلاثة والعشرين التي باشرت مهامها فعلا في عدة مدن مغربية.

ويأتي إحداث هذه الشبابيك داخل جمعيات حماية المستهلك عبر مختلف مدن المملكة لتعزيز منظومة حماية المستهلك التي تسهر على تفعيلها وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

كما يندرج في إطار برنامج الدعم الذي أطلقته الوزارة والذي يستهدف تعزيز قدرات هذه البنيات وإضفاء الصبغة المهنية على أدواتها ومناهج عملها، بغية تمكينها من إنجاز المهام المنوطة بها في مجال تحسيس المستهلكين والدفاع عن حقوقهم.

وتتوخى هذه الدورة تسليط الضوء على الدور الذي تضطلع به شبابيك المستهلكين، كأداة للقرب وضعت رهن إشارة المواطن لإعلامه وتوجيهه وتلقي شكاياته ومساعدته على تسوية المنازعات التي قد تنشأ بينه وبين موردي السلع والخدمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.