الرباط : معرض للصور التاريخية يحتفي بالنساء المغربيات الرائدات

0

نظم، امس الخميس بالرباط بمبادرة من وزارة الثقافة والاتصال، معرض للصور التاريخية تحت عنوان “نساء مغربيات رائدات”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وتسعى الوزارة، من خلال هذا المعرض، إلى إبراز العناية الملكية الموصولة بقضايا ووضعية المرأة المغربية منذ الاستقلال إلى اليوم.

كما يسلط هذا المعرض الضوء على الدور الطلائعي لمجموعة من الشخصيات النسائية اللائي لعبن أدوارا ريادية وصنعن التاريخ في مختلف المجالات، بما في ذلك المقاومة والدبلوماسية والعدل والتشريع والرياضة والإعلام والتعليم.

وقال وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، إن المعرض يسلط الضوء على نضال المرأة المغربية عبر التاريخ في جميع المجالات، لا سيما في المجال السياسي والاقتصادي والثقافي.

وأكد السيد الأعرج أن الوزارة دأبت على الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة احتفاء بالمرأة المغربية، مضيفا أن هذا المعرض يندرج ضمن سلسلة من التظاهرات التي تميز احتفالات هذه السنة بهذا اليوم العالمي على شرف المرأة. وأشار الوزير إلى أن هذه الصور تكرم النساء الرائدات اللواتي تميزن في مختلف المجالات على المستويين الوطني والدولي وتبرز الاهتمام الذي يوليه ملوك المغرب لقضية المرأة.

وأضاف أن هؤلاء النساء الرائدات ساهمن، من خلال التزامهن ونضالهن الثابتين، في النهوض بوضعية المرأة المغربية.

ويضم المعرض، الذي يستمر حتى 30 مارس، 24 صورة فوتوغرافية بالأسود والأبيض وبالألوان، تم انتقاء أغلبها من الأرشيف الفوتوغرافي لقطاع الاتصال.

الحدث/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.