المجلس الدولي للرياضة العسكرية ملتزم بتطوير هذه الرياضة بإفريقيا

0

أكد رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية الكولونيل هيرفي بيسيريلو، اليوم الخميس بمراكش، أن المجلس ملتزم بمواكبة وتطوير الرياضة العسكرية بالقارة الإفريقية.

وأشار في تدخل له خلال أشغال الدورة السادسة للجمعية العامة لمنظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا، المنظمة من 3 إلى 10 مارس الجاري بمبادرة من القوات المسلحة الملكية، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى أن الرياضة العسكرية تشكل فرصة لإشعاع هذه القارة على الصعيد الدولي وتثمين مؤهلاتها البشرية والطبيعية والاقتصادية.

ودعا الكولونيل هيرفي بيسيريلو، في هذا الصدد، إلى تطوير الرياضة العسكرية الموازية من أجل ادماج العناصر العسكرية الذين تعرضوا لإصابات أثناء أدائهم لمهامهم وتمكينهم من ممارسة الرياضة.

من جهتها، تقاسمت نوال المتوكل العضو باللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، مع المشاركين في أشغال الجمعية العامة، مسارها الرياضي، بالإضافة إلى اللحظات القوية التي ظلت راسخة في ذاكرتها ومن ضمنها استعداداتها للألعاب الأولمبية بلوس أنجلوس، واحرازها للميدالية الذهبية الأولمبية لسنة 1984، علاوة على توشيحها بأوسمة ملكية من قبل جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه وصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

أما الكاتب العام لمنظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا الكابتان فريغاط دجيندولا بيير، فأعرب عن امتنان منظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لتفضل جلالته بقبول انعقاد الدورة السادسة للجمعية العامة لمنظمة الرياضة العسكرية بالمملكة.

وأكد أن منظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا تسعى إلى جمع القوات المسلحة للبلدان الإفريقية حول المثل الأسمى المشترك المتمثل في السلم في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأيضا الأخوة والصداقة والوفاق.

ويتضمن جدول أشغال الدورة السادسة للجمعية العامة، على الخصوص، دراسة تنظيم التظاهرات في مختلف الأنواع الرياضية بإفريقيا، والمصادقة على تقرير الأمين العام لمنظمة الرياضية العسكرية في إفريقيا، وعلى تقرير الأمين العام للمال، وتقديم ودراسة والمصادقة على ميزانية المنظمة لسنة 2019، وانتخاب نائب رئيس المنظمة، وتقديم وضعية المرشحين للجنة المديرية للمجلس الدولي للرياضة العسكرية.

وتتشكل منظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا، التي تم إحداثها سنة 1994، من القوات المسلحة للبلدان الإفريقية الأعضاء. وتضم 45 بلدا ، كما أنها تمثل إفريقيا في المجلس الدولي للرياضة العسكرية.

وتنظم منظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا ألعابا عسكرية كل أربع سنوات، والبطولات العسكرية وكذا كأس إفريقيا لكرة القدم العسكرية كل سنتين. كما أنها تعقد جمعيتها العامة كل سنتين منذ 2008.

الحدث/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.