إسبانيا : وفد عن المحكمة الدستورية يقوم بزيارة عمل إلى مدريد

0

قام وفد من المحكمة الدستورية ما بين 3 و 5 مارس الجاري بزيارة عمل إلى مدريد استهدفت دعم وتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع المحكمة الدستورية الإسبانية .

وتكون الوفد المغربي الذي ترأسه  سعيد إهراي رئيس المحكمة الدستورية من  محمد الجوهري ومحمد أتركين والسعدية بلمير أعضاء المحكمة الدستورية .

وتضمن برنامج هذه الزيارة التي استمرت يومين تنظيم ندوة علمية بين المؤسستين برئاسة السيد إهراي ورئيس المحكمة الدستورية الإسبانية السيد خوان خوسي غونزاليس ريفاس .

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة العلمية بحضور السيدة كريمة بنيعيش سفيرة المغرب بمدريد والسيد ريكاردو دياز هوتشليتنر رودريغيز السفير الاسباني المعتمد في الرباط .

وتمحورت أشغال هذه الندوة العلمية التي نظمت في إطار جلستين حول مواضيع من قبيل ” العلاقات بين القضاء العادي والقضاء الدستوري ” و ” الاجتهاد القضائي ” .

وقام وفد المحكمة الدستورية بالمغرب خلال زيارته إلى إسبانيا بزيارة ثقافية إلى القصر الملكي ب (سان إلديفونسو غرانخا ) وكذا متحف المصنع الملكي للكريستال في غرانخا بإقليم سيغوبيا ( وسط إسبانيا ) .

وقد تقرر أن تعقد جلسة العمل المقبلة بين الهيئتين الدستوريتين بكل من المغرب وإسبانيا التي تربطهما اتفاقية تعاون موقعة منذ عام 2015 خلال شهر نونبر المقبل بالمغرب .

الحدث/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.