ترامب يعرب عن ثقته في تعهد الزعيم الكوري الشمالي بعدم استئناف الاختبارات النووية

0

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس، عن ثقته في عدم استئناف بيونغ يانغ اختبارات الصواريخ النووية، على الرغم من عدم التوصل إلى اتفاق بشأن مسألة نزع السلاح النووي في القمة الثانية التي عقدها مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ اون، في هانوي.

ونقل موقع صحيفة “ذ هيل” الأمريكية عن ترامب قوله إن “أحد أهم الأمور هي أن الرئيس كيم وعدني بأن يصرف النظر عن القيام باختبار الصواريخ النووية”، مشيرا إلى أن نقطة الخلاف الأساسية تكمن في مطالبة كيم برفع العقوبات على بلاده.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن، في وقت سابق، أنه ليس في عجلة للتوصل إلى اتفاق، طالما لم يتم استئناف الاختبارات النووية، موضحا “لست في عجلة من أمري ولا أريد أن أستعجل أحدا، لا أريد سوى عدم إجراء اختبارات وسنكون سعداء طالما لا توجد اختبارات”.

وقال ترامب، أمس، إن قمته مع الزعيم الكوري الشمالي انتهت من دون اتفاق لأنه غير مستعد لرفع كافة العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

وأعلن البيت الأبيض أن القمة بين ترامب وكيم انتهت بدون التوصل إلى اتفاق. وقالت الناطقة باسم الرئاسة الأمريكية، سارة ساندرز، في بيان، إنه “لم يتم التوصل إلى اتفاق حاليا، لكن فريقيهما يتطلعان إلى الاجتماع في المستقبل”.

وكان قد تم إلغاء غداء عمل مقرر ومراسم توقيع اتفاق من برنامج القمة في اللحظة الأخيرة.

الحدث/ و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.