ترامب: لم نتوصل لاتفاق لأننا نرفض رفع كافة العقوبات على كوريا الشمالية

0

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن قمته مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ اون، انتهت من دون اتفاق لإنه لم يكن مستعدا لرفع كافة العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

وقال ترامب للصحافيين “كانت المسألة تتعلق بالعقوبات”. وأضاف “في الأساس، أرادوا رفع العقوبات برمتها وليس بوسعنا القيام بذلك”.

وأضاف “لم يكن هناك تطابق بين رؤية كوريا الشمالية ورؤيتنا”، مؤكدا أن تخفيف العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية ممكن عندما يتم التفكيك النووي.

وقال ترامب إن كوريا الشمالية “لديها ارادة في التفكيك النووي، غير أننا لسنا مستعدون لتخفيف العقوبات”.

وأشار إلى أنه لم يتفق على عقد قمة أخرى مع الزعيم الكوري الشمالي، غير أنه أكد أنه سيحافظ على “الصداقة الجيدة” مع كيم جونغ-اون. وقال “نتبادل المشاعر الودية. هناك دفء بيننا آمل أن يدوم وأعتقد أن الأمر سيسير على ما يرام”. وأكد ترامب أنه لن يتم فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن كيم جونغ اون تعهد بعدم استئناف التجارب النووية أو البالستية خلال قمتهما الثانية.

وقال “إنه لن يقوم بتجارب على صواريخ أو أي شيء متعلق ب(سلاح) نووي”.

وأعلن البيت الأبيض، في وقت سابق من اليوم، أن القمة بين الرئيس الأميركي والزعيم الكوري الشمالي انتهت بدون التوصل إلى اتفاق.

وقالت الناطقة باسم الرئاسة الأميركية، سارة ساندرز، في بيان “لم يتم التوصل إلى اتفاق حاليا، لكن فريقيهما يتطلعان إلى الاجتماع في المستقبل”.

وكان قد تم إلغاء غداء عمل مقرر ومراسم توقيع اتفاق، من برنامج القمة في اللحظة الأخيرة.

الحدث/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.