كريمة بنيعيش تشارك في اجتماع عقده الممثل السامي لتحالف الحضارات مع سفراء الدول العربية المعتمدين بإسبانيا

0

شاركت سفيرة المغرب في إسبانيا  كريمة بنيعيش في اجتماع عقده الممثل السامي لتحالف الحضارات السيد ميغيل أنخيل موراتينوس اليوم الثلاثاء في مدريد مع سفراء الدول العربية المعتمدين في إسبانيا .

واستعرض  موراتينوس خلال هذا الاجتماع مع الدبلوماسيين العرب الأولويات والتوجهات الرئيسية ومخطط العمل الذي سيعتمده خلال ولايته على رأس هذه الهيئة التابعة للأمم المتحدة والذي يروم بالخصوص تكريس التقارب بين الشعوب والحضارات ومكافحة التطرف والتعصب .

ودعا الدول العربية بهذه المناسبة إلى التزام أكبر مع هيئة تحالف الحضارات والعمل على جعلها آلية قوية وفعالة لمكافحة التطرف في البلدان الأوربية لاسيما في صفوف المهاجرين الذين ينحدرون من بلدان عربية .

كما طالب الممثل السامي لتحالف الحضارات بوضع مقياس بمؤشرات واضحة ودقيقة لما يطلق عليه ( الإسلاموفوبيا ) وذلك في إطار تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة .

ومن جهتها هنأت سفيرة المغرب في إسبانيا  موراتينوس على تعيينه ممثلا ساميا لتحالف الحضارات مؤكدة التزام المغرب العمل جنبا إلى جنب مع هذه الهيئة الأممية لدعم وتعزيز قيم الحوار والتسامح والتقارب بين الشعوب والديانات باعتبارها هي نفس القيم والمبادئ التي تؤمن بها المملكة وتنافح عليها .

كما رحبت  كريمة بنيعيش بالزيارة المرتقبة لموراتينوس إلى المغرب المقررة في شهر أبريل المقبل .

وكان  ميغيل أنخيل موراتينوس الممثل السامي لتحالف الحضارات قد أعلن مؤخرا أن هذه الهيئة الأممية تعتزم إطلاق دعوة عالمية للسلام عبر الثقافة في شهر أبريل القادم انطلاقا من متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط المعلمة الثقافية التي تجسد قدرة المملكة المغربية على الجمع بين الأصالة والحداثة .

وتولى  موراتينوس مهامه على رأس تحالف الحضارات في الأول من يناير 2019 بعد تعيينه في هذا المنصب من قبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في شهر نونبر الماضي .

وتم إحداث تحالف الحضارات سنة 2005 بمبادرة من إسبانيا وتركيا تحت رعاية الأمم المتحدة بهدف بناء علاقات أفضل بين الثقافات في جميع أنحاء العالم .

الحدث/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.