تكتل “الجزائر حرة ديمقراطية”: ترشح الرئيس بوتفليقة لولاية خامسة يحكم على الجزائر ب”الانهيار”

0

حذر تكتل “الجزائر حرة ديمقراطية”، اليوم الأربعاء، من أن قرار الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة الترشح لولاية خامسة، ينطوي، على “كافة المخاطر، التي تهدد مستقبل الجزائر بالحكم عليها بالانهيار”، فضلا عن “طابعه الاستهزائي” بمشاعر الشعب الجزائري.

وأكد التكتل في نداء، نشرته وسائل إعلام جزائرية، أن “المخاطر حقيقية أمام اليأس الذي ينتشر بين جميع شرائح المجتمع وشبابه، الذي يبدو أن افتخاره، وهو ما تبقى له كشعور بالانتماء إلى وطن، قد تم المس به واهتز”.

ويرى أعضاء هذا التكتل أن الشعار المشروع برفض الولاية الخامسة أصبحت ترفعه كافة التظاهرات التي اندلعت بشكل عفوي في العديد من مدن البلاد، مبرزين أن نداءات للخروج إلى الشارع يتم تناقلها هنا وهناك، والتي يدفع بعضها، كما هو شأن نداء 22 فبراير، إلى التساؤل حول الأهداف غير المعلنة للذين يروجون لها.

واعتبروا أنه “يتعين بالضرورة رسم معالم أهداف هذا الرفض، وإعطاؤه محتوى وامتدادا. إنه معنى معركتنا، التي تتجاوز مجرد رفض ترشح بوتفليقة، ولكنه ضد مسلسل النظام الذي أفرزه”.

ويعتزم التكتل، الذي عبر عن رفضه لولاية خامسة، “المساهمة في بناء بديل يتخطى المسلسل الانتخابي، والوضع الراهن والنظام الذي قاد البلاد إلى حافة الانفجار”.

وعبر عن أسفه لكون الجزائر تعيش، منذ 20 سنة، أزمة خيار اجتماعي تفاقم خلال السنوات الأخيرة عبر تدهور كبير لظروف العيش وغياب آفاق اقتصادية.

وأكد التكتل أن تلك كانت “عواقب تدبير فوضوي على جميع الأصعدة لشؤون البلاد من قبل نظام (…) صادر الحريات وقمع جميع الأصوات المعارضة، وأي تنظيم وأي احتجاج مخالف ليتجه بذلك بالبلاد نحو مأزق سياسي، قوض في كل مرة أي إمكانية بديلة بشكل سلمي وديمقراطي وأي تناوب من داخل النظام نفسه”.

الحدث/ و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.