رئيس الحكومة الإسبانية : الانتخابات العامة المبكرة ستجري في إسبانيا يوم 28 أبريل المقبل

0

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز اليوم الجمعة أن الانتخابات العامة السابقة لأوانها ستنظم في إسبانيا يوم 28 أبريل المقبل .

وقال بيدرو سانشيز في تصريح رسمي ب ( المونكلوا ) مقر رئاسة الحكومة ” أعلن لكم أنني في إطار ممارسة مهامي كرئيس للحكومة الإسبانية وبعد المداولات في مجلس الوزراء فقد اقترحت حل غرفتي البرلمان الإسباني والدعوة لإجراء انتخابات عامة في 28 أبريل المقبل ” .

وأكد رئيس الحكومة الإسبانية أنه أبلغ هذه القرارات إلى العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس .

وأضاف بيدرو سانشيز ” كما تعلمون وحسب الفصل 115 من الدستور الإسباني فإن قرار حل البرلمان والدعوة إلى انتخابات مبكرة سيدخل حيز التنفيذ من خلال مرسوم ملكي سيتم نشره في الجريدة الرسمية للدولة ” .

وأكد أن الحكومة الإسبانية التي تسلمت السلطة منذ حوالي تسعة أشهر ” واجهت خلال هذا الأسبوع انسدادا ومأزقا ” تمثل في رفض مجلس النواب المصادقة على مشروع القانون المالي لعام 2019 .

وقال إنه بعد هذا الرفض ” كان لدي خيار بين الاستمرار في السلطة بميزانية لم نكن نحن من أعددناها ولا تلبي الانتظارات الاجتماعية لبلدنا ( … ) أو أن أعطي الكلمة للإسبان وقد اخترت الثاني ” .

وشدد على أنه ” يجب على إسبانيا أن تواصل تقدمها في إطار قيم التسامح والاحترام والاعتدال ” .

وحسب وسائل الإعلام فمن المتوقع أن يتم حل البرلمان الإسباني بغرفتيه ( مجلس النواب ومجلس الشيوخ ) يوم 3 مارس المقبل في حين سيتم نشر قرار بيدرو سانشيز القاضي بالدعوة إلى الانتخابات العامة المبكرة بالجريدة الرسمية يوم 5 مارس .

الحدث /ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.