أنشطة متنوعة تخليدا للذكرى ال61 للزيارة التاريخية لجلالة المغفور له محمد الخامس لمحاميد الغزلان

0

تنظم جمعيات المجتمع المدني بامحاميد الغزلان (إقليم زاكورة)، خلال الفترة ما بين 23 و 25 فبراير الجاري، أنشطة وفقرات متنوعة تخليدا للذكرى ال 61 للزيارة التاريخية لجلالة المغفور له محمد الخامس لمحاميد الغزلان.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن برنامج هذه الفعالية، التي تقام بشراكة مع الجماعة الترابية لمحاميد الغزلان وعمالة إقليم زاكورة والمجلس الإقليمي لزاكورة، يتضمن تنظيم ندوة حول موضوع “الصحراء على ضوء التطورات الإقليمية والتهديدات الأمنية”، بمشاركة فعاليات سياسية وفكرية للتذكير بفلسفة خطاب جلالة المغفور له محمد الخامس بمحاميد الغزلان.

كما يشمل برنامج هذا الحدث، الذي يقام أيضا بشراكة مع جمعية منتدى الواحات، تنظيم ندوة علمية بمشاركة مجموعة من المفكرين والخبراء حول هذه الذكرى وارتباطها بالقضية الوطنية من خلال الوقوف على دلالات خطاب 25 فبراير 1958.

ويتضمن برنامج هذه الفعالية كذلك، تنظيم معرض للصور التاريخية يوثق للذكرى، وأمسية فنية بمشاركة فرق أجيال تركالت، وقبائل درعة، وأجيال المحاميد، وشباب الرحل ومجموعة جدور الصحراء، وكذا سباق للهجن.

وأكد السيد حليم السباعي، منسق هذه التظاهرة، في تصريح له، أنه ستنظم فقرة لتثمين الموروث الشعبي والفني للمنطقة ستتميز بمشاركة مجموعة من الفرق المحلية من بنيها أحواش وأحيدوس والشمرة وكانكا وأقلال.

وقال السيد حليم السباعي “سنخلد هذا الحدث بكل حمولته التاريخية وفلسفة خطاب جلالة المغفور له محمد الخامس الذي يظل يكتسي راهنيته إلى غاية الآن”.

الحدث/ و م ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.