الرئيسية / الواجهة / الرباط: انطلاق فعاليات الدورة الـ 19 للملتقى الدولي للطالب

الرباط: انطلاق فعاليات الدورة الـ 19 للملتقى الدولي للطالب

انطلقت، اليوم الخميس بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي الحسن بالرباط، فعاليات الدورة التاسعة عشر للملتقى الدولي للطالب، الذي ينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويشكل هذا الملتقى، الذي تنظمه مجموعة الطالب المغربي من 7 إلى 9 فبراير الجاري، فضاء للتحاور والتشاور بين التلاميذ والمؤسسات التعليمية العليا، متخصص في التوجيه الدراسي والمهني ومواكبة التلاميذ المقبلين على الدراسات العليا وإطلاعهم على مختلف التوجهات والمعاهد المتاحة بعد اجتياز الباكالوريا.

كما تمثل هذه التظاهرة أرضية بالنسبة للمهنيين من أجل تبادل الآراء والتحاور بخصوص كل ما يهم قطاعات التعليم والتكوين والشغل، حيث من شأن هذه اللقاءات إنجاب اتفاقيات تعاون وشراكة تفيد الرقي بمستوى عرض التعليم العالي والتكوين المهني وملاءمته مع حاجيات سوق الشغل.

وقالت مديرة ملتقى الطالب بمدينة الرباط ، السيدة أسيا دوداش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه من المتوقع أن يستقطب الملتقى أكثر من 120 ألف طالب وتلميذ، مشيرة إلى أن عدد العارضين يفوق 120 مؤسسة تعليمية ما بين قطاع خاص وقطاع عام.

وأضافت أن هذه التظاهرة تعتبر موعدا هاما في مجال التربية والتكوين على المستوى الجهوي حيث يمكن تلاميذ وطلبة الرباط والمدن المجاورة من اللقاء المباشر بمؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني لمعرفة كل ما يخص دراستهم بعد البكالوريا على مستوى التخصصات والأسلاك المتوفرة وشروط الإلتحاق، مبرزة أن هذه الدورة ستعرف حضور أطر التوجيه لتقديم جميع المباريات الكتابية لفائدة التلاميذ المقبلين على شهادة الباكالوريا.

وسيعمل العارضون، خلال هذه التظاهرة، على تقديم إرشادات ومواد إعلامية تضم بيانات تقنية لمؤسسات تكوين مغربية وأجنبية، كما سيتم إطلاع الزوار على مواعيد المباريات المنظمة من طرف المدارس والمعاهد الكبرى.

وتنظم هذه التظاهرة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الشباب والرياضة، وولاية الرباط سلا القنيطرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط سلا القنيطرة، والنيابات وجمعيات الموجهين وجامعة محمد الخامس والمراكز الجهوية والإقليمية للتوجيه الدراسي والمهني، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

يذكر أن مجموعة الطالب المغربي تعتبر رائدة في مجال الإعلام والمساعدة على التوجيه وشريكا رئيسيا لقطاع التربية والتكوين بالمغرب، حيث راكمت 33 سنة من الخبرة رافقت خلالها تلاميذ وطلبة وأطر وطنية في اختيار دراساتهم ومساراتهم المهنية.

و.م.ع.ح

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

مجلس النواب اللبناني يفشل للمرة التاسعة في انتخاب رئيس جديد

فشل مجلس النواب اللبناني، اليوم الخميس ، في انتخاب رئيس جديد للبلاد، وذلك للمرة التاسعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *