التوقيع في النواصر على اتفاقية إطار للشراكة بين المكتب الوطني للتكوين المهني و انعاش الشغل و مجموعة فيستو ديداكتيك الفرنسية

0

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ، أمس الثلاثاء في النواصر ، إطار للشراكة مع مجموعة “فيستو ديداكتيك” الفرنسية الرائدة في قطاع التكوين الصناعي، وذلك من أجل تطوير القدرات وتبادل الخبرات والمعرفة.

ووقع الاتفاقية كل من المديرة العامة لمكتب التكوين المهني و انعاش الشغل السيدة لبنى اطريشا و مدير الشركة الفرنسية “فيستو ديداكتيك” السيد ديديي بون ، وذلك على هامش ندوة علمية نشطها السيد حميد العثماني رئيس لجنة التكوين المهني لدى الاتحاد العام لمقاولات المغرب بحضور عدد من رجال الاعمال وأطر جامعية و اكاديمية . وتروم هذه الاتفاقية الاطار دعم التعاون المثمر في العديد من المجالات بما في ذلك تطوير مهارات المكونين في مختلف العروض التدريبية المحدثة من قبيل المهن ذات الصلة بالمجال البيئي والطاقات المتجددة والمياه والهندسة الكهربائية والصناعة الميكانيكية الالكترونية وكذا الروبوتات.

كما يهم الاتفاق هندسة التكوين وإعادة الهيكلة ، وكذا النهوض بمختلف البرامج التدريبية المتعلقة بالقطاعات ذات الأولوية وفي مجال التعلم عن بعد وتوفير البرامج عبر الانترنيت وإعداد الحلقات الدراسية الافتراضية لفائدة المكونين بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل فضلا عن امكانية الولوج للمناهج المعتمدة من قبل شركة “فيستو”.

وسيمكن هذا التعاقد من جانب أخر مساعدة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في عمليات التشخيص والصيانة والإصلاح وتحيين التجهيزات الخاضعة للعلامة التجارية “فيستو”.

ومن بين المحاور المهمة التي تضمنتها هذه الاتفاقية ايضا إرساء إطار متميز من أجل الاستجابة بشكل مشترك للدعوات الدولية التي تخص مجال التكوين والمساعدة التقنية.

ويذكر أن موضوع الندوة العلمية، التي جرت أطوارها بالمعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات بالنواصر، إنصب بالأساس حول سبل إثراء الرؤى المتمحورة حول القطاع الصناعي وحاجياته من الموارد الضرورية لتأمين تطوره على صعيد المملكة وكذا لتعزيز الدور المنوط بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل كفاعل أساسي في صناعة 0.4 ضمن المنظومة المتكاملة في مجال التكوين المهني.

و.م.ع.ح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.