أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / تسليم مؤلفات مكتوبة بطريقة برايل لمؤسسات تابعة للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب

تسليم مؤلفات مكتوبة بطريقة برايل لمؤسسات تابعة للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب

سلمت سفارة فرنسا بالمغرب اليوم الثلاثاء بتمارة، مجموعة من 220 مؤلفا مكتوبة بطريقة برايل، لمؤسسات التربية والتعليم التابعة للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب.

وتضم هذه المجموعة من الكتب، التي تم تسليمها خلال حفل احتضنه معهد محمد السادس لتربية وتعليم المكفوفين بتمارة، بحضور أعضاء المكتب الوطني للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، ومسؤولي سفارة فرنسا بالرباط وممثلي السلطات المحلية، روايات وقصصا وكتيبات بيداغوجية موجهة للأطفال تمت كتابتها بطريقة برايل وكتب بالصور البارزة، ستمكن من تحفيز المخيلة والإبداع.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرزت السيدة ليلى الزغاري، عضو المكتب الوطني للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، أن المشروع يأتي تكملة لتكوين تلاميذ المعاهد، مما سيمكنهم من تحفيز إبداعهم، مستعرضة أهمية تنويع المقررات المدرسية والكتب الموضوعة رهن إشارة التلاميذ، خاصة ما يتعلق منها بتعليم اللغة.

وأشارت إلى أهمية تدريس الإعلاميات والذي يتم بالمعاهد التابعة للمنظمة العلوية، مما يمكن التلاميذ من الولوج إلى التكنولوجيات الحديثة.

من جهتها، نوهت مستشارة التعاون والعمل الثقافي بسفارة فرنسا والمديرة العامة للمعهد الفرنسي بالمغرب، السيدة كليليا شيفريي كولاكو، بهذه المبادرة التي تشكل فرصة بالنسبة للأطفال ضعاف البصر لاكتشاف الثقافة الفرنسية.

واعتبرت أنه من المهم بالنسبة للسفارة العمل على تقديم المساعدة للمنظمة العلوية، التي تقوم بعمل ملحوظ لفائدة الأطفال المكفوفين وضعاف البصر، مذكرة في هذا الصدد بالتعاون في المجال الرياضي وفي تكوين مؤطري مؤسسات التعليم التابعة للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب.

وتقدم المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي تتوفر على 13 معهدا موزعة على مختلف مدن المملكة، تعليما مطابقا للبرامج المعتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية ، سواء بالنسبة للسلك الابتدائي أو الثانوي.

 

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

وكالة الأنباء الغابونية: “المغرب أفضل مرشح لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025”

كتبت وكالة الأنباء الغابونية أن المغرب تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *