حجز أزيد من طنين من الكوكايين بإيطاليا قيمتها 500 مليون أورو

0

أعلنت شرطة المالية الإيطالية أنها تمكنت، أمس الخميس، من حجز أزيد من طنين من مخدر الكوكايين النقي في ميناء جنوى (شمال غرب)، تقدر قيمتها بحوالي 500 مليون أورو، كانت قادمة من كولومبيا ومتوجهة إلى إسبانيا .

وأضافت الشرطة، في بيان لها ، أن هذه الكمية الكبيرة من مخدر ( الكوكايين ) التي تم حجزها “تعد إلى حدود الآن أكبر عملية يتم إنجازها خلال ال 25 سنة الأخيرة”، موضحة أن هذه العملية هي ثمرة تعاون مع السلطات الكولومبية ، الإسبانية والبريطانية.

و حسب المصدر ذاته فإن المخدرات التي تم حجزها يوم 23 يناير قد عثر عليها موزعة على 60 كيسا داخل حاوية كانت على متن باخرة قادمة من كولومبيا .

وكانت هذه الباخرة قد توقفت بجنوى للتوجه بعد ذلك صوب برشلونة الإسبانية ، حيث كان من المقرر تفريغ المخدرات من أجل بيعها في السوق الأوروبية. وفي عملية مماثلة، تمكنت الشرطة الإيطالية، أول أمس الأربعاء، من حجز حوالي 650 كيلوغرام من الكوكايين داخل حاوية محملة بحبوب القهوة .

و تم العثور على المخدرات في 23 كيسا لحبوب القهوة، خلال عملية تفتيش في ميناء ليفورنو بإقليم توسكانا (وسط غرب إيطاليا) ، وقدرت قيمتها المالية بـ130 مليون أورو .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.