ارتفاع حصيلة غرق مركبين للمهاجرين قبالة سواحل جيبوتي إلى 38 قتيلا

0

ارتفعت حصيلة غرق مركبين محملين بالمهاجرين، الثلاثاء، قبالة سواحل جيبوتي إلى 38 قتيلا، فيما تواصلت الأربعاء عمليات البحث عن عشرات المفقودين إثر الحادث، حسبما أعلن لاليني فيراسيمي، الذي يرأس بعثة منظمة الهجرة الدولية في جيبوتي.

وغرق الزورقان اللذان كانا محملين بأكثر من طاقتهما، وسط بحر هائج، بعد ثلاثين دقيقة على انطلاقهما من بلدة غودوريا الواقعة في الساحل الشمالي الشرقي لجيبوتي، حينما كانا متجهين الى اليمن.

ولم يعرف العدد الإجمالي للركاب، فيما قدر أحد الناجين عدد ركاب الزورق الذي كان على متنه بـ130 شخصا، لكنه لم يتمكن من تحديد عدد الأشخاص الذين كانوا على متن الزورق الثاني، وفق ما أوضحت منظمة الهجرة الدولية، معربة عن تخوفها من أن تسجل حصيلة القتلى مزيدا من الارتفاع.

وعبر مضيق باب المندب، الذي يفصل جيبوتي عن اليمن، تمر سفن محملة بالمهاجرين في الاتجاهين: مراكب تنقل مهاجرين فارين من الحرب في اليمن، ومراكب تحمل مهاجرين أفارقة بحثا عن عمل في شبه الجزيرة العربية عبر طريق يمر شمال اليمن.

وتحولت جيبوتي القريبة من الصومال غير المستقر واثيوبيا، في السنوات الأخيرة، إلى نقطة عبور للمهاجرين. لكن عمليات العبور غالبا ما تكون محفوفة بالمخاطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.