طائرات كهربائية هجينة في القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران بدبي متم الشهر الجاري

0

تعرض مجموعة من الشركات الكبرى أحدث مشاريعها خلال القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران التي تعقد بمدينة دبي يومي 28 و29 يناير الجاري ومن ضمنها أول طائرة أسرع من الصوت لرجال الأعمال، وصناعة الطائرات الكهربائية الهجينة .

وهكذا سيتم خلال هذا الملتقى العالمي عرض مشروع صناعة أول طائرة أسرع من الصوت لرجال الأعمال التي يتوقع ان تحدث ثورة في قطاع الطيران عند إطلاق أولى رحلاتها عام 2023،كما سيتم عرض مشروع لصناعة الطائرات الكهربائية الهجينة المخصصة لكبار الشخصيات.وينتظر أن تدخل هذه الطائرة، التي انطلق مشروع تصنيعها عام 2013 وتحتوي على 50 مقعدا إلى الأسواق، في العام 2020.

وعلاوة على هذين المشروعين، ستعرض “دبي الجنوب” باعتبارها إحدى الجهات التي تعمل بنظام عالمي متكامل للطيران مشروعها المتعلق ب” النظام البيئي للطيران” الذي تم تعزيزه بالتعاون مع مطار آل مكتوم الدولي والذي يتوقع أن يصبح عند انتهائه أكبر مطار في العالم يسع أكثر من 220 مليون مسافر و 16 مليون طن من البضائع سنويا .

وتهدف القمة، التي تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني تحت شعار” ربط الأسواق المتقدمة والناشئة عبر الاستثمار في قطاع الطيران”، إلى عرض الفرص الاستثمارية التي توفرها صناعة الطيران كما تسلط الضوء على أهم المشاريع المتعلقة بهذه الصناعة لكبرى الشركات المشاركة. وقال سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة إن القمة تعتبر منصة تتيح للمشاركين الاطلاع على آخر التطورات والمستجدات في قطاع الطيران وفرصة لعقد وتعزيز الشراكات بين الشركات ومشغلي الطائرات فضلا عن تبادل الخبرات التي تعزز مناخ الاستثمار في هذا القطاع عبر ما تقدمه من فرص استثمارية في أسواق قارتي أفريقيا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط والأسواق الناشئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.