المغرب يشارك في انطلاق أشغال اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالرياض

0

بدأت اليوم الاثنين، بالعاصمة السعودية الرياض، أشغال الدورة العادية ال92 للجنة الدائمة للإعلام العربي، بمشاركة ممثلي عدد من البلدان العربية من بينها المغرب.

وتبحث اللجنة عدة محاور من ضمنها القضية الفلسطينية، وميثاق الشرف الاعلامي العربي، والخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والخريطة الاعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.

ويناقش الاجتماع أيضا دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، ومشاركة جامعة الدول العربية كضيف شرف في الدورة الـ50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2019، والأنشطة والفعاليات الخاصة باحتفالية “الرياض عاصمة للإعلام العربي” لعام 2018 – 2019.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة مقترحاتها وتوصياتها للدورة العادية العاشرة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، المقرر عقدها غدا الثلاثاء بالرياض، قبل رفعها لمجلس وزراء الإعلام العرب في دورته القادمة.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع، حسن مرابطي رئيس مصلحة تتبع مشاريع التعاون بوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الاتصال.

يذكر أن مجلس وزراء الإعلام العرب قرر في دورته العادية الـ49 المنعقدة في ماي الماضي بالقاهرة اختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي لعام 2018 – 2019.

وترأس السعودية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي يضم في عضويته كل من الأردن والامارات وتونس والسودان والصومال والعراق ومصر إلى جانب الأمانة العامة للجامعة العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.