تعيين البروفيسور سمير عاهد عضوا بالأكاديمية الفرنسية للصيدلة بباريس

0

تم مؤخرا بباريس تعيين البروفيسور سمير عاهد، عميد كلية الصيدلة بجامعة محمد السادس لعلوم الصحة، في منصب فخري، كعضو بالأكاديمية الفرنسية للصيدلة.

وذكرت الجامعة أن هذا التعيين جرى خلال حفل احتضنته كلية الصيدلة بجامعة باريس-ديكارت، بمناسبة استقبال الأعضاء الجدد للسنة الأكاديمية 2018.

وأرسى السيد عاهد، أستاذ علوم الصيدلة بكلية الطب والصيدلة بالرباط، نموذجا تعليميا بجامعة محمد السادس لعلوم الصحة يرتكز على الوسائل البيداغوجية المرقمنة والمبتكرة، مع إدماج التكتنولوجيا الجديدة للتعليم المتماشية مع رؤية هذه الجامعة.

كما قام بفتح مجموعة من مسالك البحث الجامعية لضمان التكوين المستمر لفائدة الصيادلة والأطباء ومختلف مهنيي الصحة، بالإضافة إلى أطر الصناعة الصيدلية على المستوى المحلي والجهوي والوطني.

ويعد السيد عاهد الرئيس المؤسس للجمعية المغربية لاقتصاد منتوجات الصحة، التي نظمت مجموعة من المؤتمرات والندوات الوطنية في مجالات “اقتصاد الصيدلة والصيدلة الوبائية”.

والسيد عاهد هو مؤلف ومساهم في تأليف عدد من المنشورات العلمية في مجلات دولية محكمة. وتتم دعوته بانتظام كمحاضر ومكون في عدد من البلدان المغاربية والإفريقية الفرنكوفونية.

وتضطلع الأكاديمية الفرنسية للصيدلة، التي تأسست سنة 1803، بدور استشاري لدى السلطات العمومية وتتابع التقدم المحرز في العلوم الصيدلية والبيولوجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.